بيئة عسير تناقش تطوير سلالة النحل البلدي لخدمة النحالين في المنطقة

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس غانم الجذعان صباح اليوم بفرع الوزارة كلاً من الدكتور أحمد الخازم من جامعة الملك سعود والدكتور حسن بالحارث خبير النحل في وزارة البيئة المياه والزراعة وكذلك الدكتور يحيى العتال الخبير في مجال النحل . حيث تم مناقشة كيفية تربية النحل وسبل تطويره والعناية به والعديد من الرؤى والأطروحات واستعرضوا بعض التجارب الناجحة في النهوض بمشروع تربية النحل ليكون رافداً مهماً للنحالين ولكل المهتمين بتربية النحل والاستثمار فيه.
وخلص الإجتماع لبحث آلية عمل المنحل الإرشادي لإنتاج السلالات المحلية ودورات إرشادية خاصة بالنحالين والذي يهدف إلى تدريب النحالين الراغبين في اكتساب المزيد من المهارات اللازمة، وتأهيلهم للأساليب الحديثة في تربية النحل وتدريبهم على تربية الملكات. كما تم الاتفاق على إنشاء محطات لإنتاج الملكات المحلية. يأتي ذلك ضمن مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة لدعم مشاريع تربية النحل وتقديم الدورات التعليمية وتقديم الخدمات اللوجستية، وتوزيع الملكات الاصلية، والاستشارات العلمية.>

شاهد أيضاً

مشاركة جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين في ورشة العمل التدريبية( تقارير الاستدامة في مؤسسات رعاية كبار السن وفق المبادرة العالمية GRI)

صحيغة عسير – صالحة آل سيف بحضور وتشريف سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com