الأميرة أضواء بنت فهد تحتفل بأمهاتنا المسنات في مهرجان عبق الماضي 2

صحيفة عسير -سارة القحطاني :
تصوير – ناصر المسفر .
إحتفلت سمو الأميره أضواء بنت فهد آل سعود رئيسة  فريق معاً نحقق الأمل بـعدد من أمهاتنا المسنات بالتنسيق مع لجنة التنمية الاجتماعية،في أجواء استحضرت عبق الماضي الجميل وسط بهجة عمت أرجاء المهرجان وما يحمل من شيلات إنشادية وحرف يدوية وأكلات شعبية، مع تعريفهم وتثقيفهم بحقوقهم الإجتماعية في المجتمع ، جاء ذلك في أرجاء مهرجان “ عبق الماضي 2  ” شملت الفعاليه برنامجًا افتتاحيًا استهل بالترحيب و بالسلام الملكي ، ثم زيارة مختلف الأركان التراثية القديمة .
تلت كلمة رئيسه فريق معاً نحقق الأمل سمو الأميره أضواء بنت فهد ، أكدت فيها الدور الإجتماعي الذي يعززه الفريق بالتعاون مع لجنة التنمية للمسنين، والدعوة لرعايتهم من الأفراد  والجهات الاجتماعية في المجتمع معرفه بالفريق والأهداف التي حققتها و التي تسعى إليها ، مع تقديمها الشكر إلى جميع المنظمين والمشاركين في الفعالية فيما تحدثت في كلمة عن أهمية رعاية المسنين وتلبية احتياجاتهم من الخدمات الإجتماعية و بأهمية مشاركاتهم مع المجتمع ، مثمنة دور المشاركين والمنظمين لحفل إستقبالهم وضيافتهم على رأسهم أ. نوره الحميدي و أ. عائشه المخيلان وركن لقيمات الماضي ، وماتلقيه هذه الفعالية من ضوء إهتمام و تقدير هذه الفئة.
حضرت الطفولة ببراءتها (فرقه دقائق مرح) بين القصيد والشيلات الشعبية الوطنية ، حامله الرايه الطفلة ساره محمد ، وإلقاء الطفلة سديم العمري قصيدة وطنية عن نجد، الهنوف العمري عن منطقه جيزان ، رينادالفقيه عن منطقه فيفا ، نوف الفقيه عن المنطقة الشرقية ، الطفلة ريتاج الفقية عن الحرمين الشريفين وتميزوا جميعًا بارتداء الزي الشعبي الوطني .
وتعددت أنشطة الفعالية بين زيارة الأركان الشعبية التي تحاكي الزمن القديم ، وعرض الأعمال الشعبية في أركان الأسر المنتجة والعروض الفنية المسرحية بقيادة أ. عبدالله المقيبل و أ. سعد القدير .
ونفذت أ. نورة الحميدي ركن خيمة الألعاب الشعبية تنوع الركن بين؛ العرض للمنزل الشعبي القديم ، والأكلات الشعبية والحناء، إستضافة فيه أمهاتنا المسنات بالبخور والقهوة العربية والتمور والأكلات الشعبية القديمة ، حيث شارك أيضاً الفنان الشعبي الكوميدي أبورشيد قصص وأبيات شعر من أحداث الماضي والزمن القديم الذي عاش فيه.
 قدمت رئيسة فريق معاً نحقق الأمل شكرها وإمتنانهالإدارة مهرجان عبق الماضي 2  على رأسهم أ. عبدالله القحطاني الرئيس التنفيذي للمهرجان و  لإدارة لجنة التنمية الاجتماعية على رأسهم أ. أريج العبلاني وجميع من شارك في صناعة البهجة والسرور لأمهاتنا وشكرت أيضاً أعضاء فريق معاً نحقق الأمل والإعلاميين و على رأسهم
أ. عبدالله القبلان ورجل الاعمال عبدالله النخيفي و المصورين أ. ناصر المسفر وأ. نوف شراحيلي على مشاركتهم في نجاح هذه الفعالية متطلعة لشراكة الجميع في نجاح البرامج التي يقدمها فريق معاً نحقق الأمل التطوعي .

>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com