” أم مريم ” تبهر زوار مهرجان عبق الماضي بتقديم أكلات الباحة الشعبية

 

صحيفة عسير – تقرير – حصة محمد :

 

شهد ركن “جوهرة الجنوب” في مهرجان عبق الماضي الثاني ، إقبالاً كبيراً من الزوار ،وذلك لما يقدم من أكلات شعبية تتحدث عن ماضي منطقة الباحة ، وأكلاتها الشعبية ، وأيضا كان لوجود صاحبة الركن ” ام مريم ” نكهة خاصة في تعاملها مع الزوار ، حيث تقوم بشرح ماتقدم من أكلات تمثل منطقة الباحة ، وكان في ” أم مريم ” صفات الكرم والجود ، فمن أتى إلى ركن ” أم مريم ” لا بد من أن تقدم له من أحد أكلاتها مجاناً وهذا ماميزها عن جميع الآخرين .

صحيفة عسير الإلكترونية ألتقت بـ” أم مريم ” حيث تحدثت قائلة: بإنها مهتمة بتقديم الأكلات الشعبية، و بيع التمور والخبز الجنوبي، وجميع الأكلات الشعبية في منطقة الباحة .

وقالت “أم مريم” : بأن هذه الأكلات الشعبية التي تقدمها هي وبناتها في مهرجان عبق الماضي ٢، خبز الميفا وهي أكله جنوبية، وتعتبر هذه شيئاً أساسياً لدى أهل منطقة الباحة ، وأيضاً تقدم ، العريكه ،التي يتم تجهزها بطريقة خاصة ،و يتم اضافة التمر، و السمن والعسل عليها .

وأضافت “ام مريم ” بإن المأكولات التي يقدمها ركن جوهرة الجنوب، حظيت باقبالاً كبيراً من الزوار ، الذين أبهرهم وجذبهم ما تقدم” أم مريم” من الأكلات الشعبية التي تمثل منطقة الباحة ،لكون هذه الأكلات يشتهر بها أهل الياحة ،وكذلك لما فيها من تنوع وقيمة غذائية في أيام الشتاء.

واختتمت ” أم مريم ” حديثها بتقديم جزيل شكرها و تقديرها لجميع الداعمين لها في هذا المجال ،كما قدمت شكرها وتقديرها لصحيفة عسير الالكترونية لتغطيتها المميزة لها في مهرجان عبق الماضي٢.

IMG_8254>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com