عرض شامل لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية 2030

 

صحيفة عسير – سارة القحطاني :

عرض شامل بالبيانات والأرقام قدمته المربية والمطوفة الأستاذة / فاتن إبراهيم محمد حسين – لما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، حفظه الله ، من جهود جبارة في خدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية 2030 .

جاء ذلك في المحاضرة القيمة التي ألقتها في نادي مكة الثقافي الأدبي ، ضمن فعاليات رواق بكة النسائي ، مساء الثلاثاء 26/5/1441هـ ، وأدارها الدكتور / طارق بن حسن كوشك ، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي مسلمي تركيا وأوربا وأمريكا واستراليا ، وقدم لها المذيع الشاب / بكر عبدالقادر .

وقد استفادت الأستاذة / فاتن حسين – من خبراتها الطويلة في الطوافة ، ومن موقعها الوظيفي مستشاراً لوزير الحج والعمرة ، في تقديم معلومات وإحصاءات حول ما تم و ما سيتم تنفيذه من مشروعات واستراتيجيات ، لتحقيق رؤية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن ، وقد أصبحت اليوم جزءاً من الواقع ونحن في عالم التحول الوطني 2020 ، وذلك بفضل الله وتوفيقه أولاً ثم بعزائم أبناء وبنات الوطن التي لامست قمة جبل طويق في الهمة .

وكان مما تناولته المحاضرة في عرضها : برنامج خدمة ضيوف الرحمن ، المسار الالكتروني ، الحج الذكي ، نظام مقدمي خدمات حجاج الخارج ، بتحويل مؤسسات الطوافة من مؤسسات أفراد إلى شركات ، الحج الأخضر ، بعض ما قدمته مؤسسات الطوافة من مشروعات خدمية رائدة ، أهمية القطاع الخاص وجهوده ، قياس رضا الحجاج ودوره في التخطيط للمشروعات والخدمات ، المشاريع المستقبلية للدولة ، ( رؤى الحرم المكي ) ، و ( رؤى المدينة المنورة ) ، و ما لها من ثمرات حضارية ووطنية واقتصادية ..

التعقيبات :

وشهد اللقاء تعقيبات عدد من الحاضرين وفي مقدمتهم الدكتور / عبدالله بن إبراهيم الزهراني ، الذي أثنى على المحاضرة ، وعدها نموذجاً مثالياً في المعلومة والعرض والتقديم ، وطالب بترجمتها إلى لغات أخرى ليتعرف العالم على ما تقدمه المملكة العربية السعودية من مشروعات عظيمة وخدمات استثنائية كريمة لتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن .

ونوّه مدير اللقاء الدكتور / طارق كوشك – بالمحاضرة ، وأشار إلى أن وزارة الحج والعمرة تثني على العاملين المخلصين وتحاسب المقصرين ، واقترح المطوف / عبدالرزاق حسنين – إيراد تسجيل المحاضرة على مواقع وزارة الإعلام ووزارة الخارجية ليتعرف الآخرون على الجهود الجبارة المقدمة ، وطالب المطوف / عبدالواحد برهان سيف الدين – والمطوفة / سحر بنقش – بتكثيف الإهتمام بتوعية الحجاج قبل قدومهم وبعده لتحقيق درجة أعلى من النجاح .. واختتم اللقاء بالتكريم .

>

شاهد أيضاً

“وزارة البيئة” تطرح فرصة استثمار جزء من متنزه البهيتة الوطني

صحيفة عسير _ الطائف أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طرح فرصة استثمار جزء في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com