ثقافة وفنون ابها تحتفي بفنان البورتريه ال زياد

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

اعترف فنان تشكيلي شاب بحرصه على التخصص في مجال فن البورتريه حرصا منه على توفير مصدر دخل جيد، معتبراً هذا الفن ” مورد دخل ممتاز وله طلبات كثيرة.

و قال الفنان علي آل زياد أن المجال الفني محفز و متنوع و أصبح فرصة ثمينة لكل موهوب ليكون بوابة واسعة لحياة كريمة.
جاء ذلك في أمسية حوارية ضمن معرض تشكيلي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بأبها في مقهى 18g الشبابي ضمن برامج الشراكة المجتمعية لدعم الشباب في منطقة عسير. والذي شهد حضور جيد من المهتمين بالفن التشكيلي من الجنسين.

و أكد مدير الجمعية أحمد السروي الدي دشن هذا المعرض أن هذه الأمسية تشكل تحولا كبيرا في أعمال الجمعية بالخروج من إطار المقر الرسمي للوصول للشباب في أماكن تجمعاتهم في المقاهي و الحدائق و المجمعات التجارية، واشهار الوعي الثقافي في كل مكان ليكون حالة معايشة مباشرة بين المتلقي و المبدع، مشيراً إلى أن الجمعية تحرص على جذب كل مبدع و مبدعة و تحفيزه من خلال المعارض و الأمسيات التي تشهد حضورا متميزا كنتيجة حتمية لتوجه الدولة لدعم و تشجيع كل المجالات الثقافية.

و استعرض الفنان علي آل زياد في الأمسية خطوات و مراحل نشوء الحالة الفنية له منذ المرحلة المتوسطة حتى الآن عبر ممارسة العمل الفني و الاحتكاك بالفنانين في المعارض و الملتقيات التي تقيمها ثقافة وفنون أبها في قرية المفتاحة للفنون منذ سنوات.
وكان الفنان على ال زياد قد اجاب على اسئلة الحضور والحاضرات.
ثم كرم مدير الجمعيه الفنان علي ال زياد والمقهى المستضيف للمعرض وعدد من المساهمين في التنظيم.

----------

شاهد أيضاً

تواضع مدري غرور

الشاعر / مبروك بن ماضي يالله يـارب تـجعل لي من اسمي نصيـب واكـون مـبـروك ومـبـارك …

%d مدونون معجبون بهذه: