كلية الشريعة بجامعة الملك خالد تنظم النسخة الثانية من فعالية “بالقرآن نحيا” الأحد القادم

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تنظم كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد ممثلة في قسم القرآن وعلومه، الأحد القادم الـ 29 من الشهر الجاري، النسخة الثانية من فعالية الأسبوع القرآني، تحت عنوان “بالقرآن نحيا 2″، وذلك في مقر الكلية بالمدينة الجامعية بأبها.

وأوضح رئيس مركز البحث العلمي واللجنة التنظيمية للفعالية الدكتور محمد بن أحمد الحواش أن الفعالية تهدف إلى إبراز جهود ودور المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم وأهله، إضافة إلى تعزيز وترسيخ القيم القرآنية في المجتمع عمومًا ولدى طلاب الجامعة والمنح الدولية خصوصًا.

كما بين الحواش أن الفعالية خلال فترة إقامتها تضم عددا من الندوات بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعة، بالإضافة إلى الدورات المُصَاحبة وتتناول دور التقنية في خدمة القرآن الكريم ومفاتيح لتدبر القرآن الكريم.

ويشارك في هذا الأسبوع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حيث يقدم معرضا فكريا يدعو للوسطية والاعتدال ويساهم في توعية منسوبي وطلاب الجامعة ببعض المنشورات والمطويات والنسخ القرآنية، وكذلك جمعيات ومجمعات قرآنية تُشارك في الخيمة القرآنية بجلسات تصحيحية للقراءة، ومسابقة لأعذب تلاوة، وكلمات إرشادية في مصليات وجوامع الجامعة.

=========

شاهد أيضاً

عبر مبادرة “تعلّم أكثر”.. منصة جامعة الملك خالد KKUx تُتيح جميع مقرراتها المهارية مجانًا للجميع

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي أطلقت منصة KKUx بجامعة الملك خالد مساء أمس الأربعاء مبادرة …

%d مدونون معجبون بهذه: