طب جامعة الملك خالد تنظم ندوة تعريفية تثقيفية عن فيروس كورونا المستجد

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم الاثنين، ندوة تعريفية عن فيروس كورونا المستجد (COVID – 19)، نظمتها كلية الطب، بهدف توعية وتثقيف مجتمع الجامعة بالفيروس واتخاذ سبل الوقاية منه، وذلك بحضور عدد من وكلاء الجامعة ومنسوبيها من الشطرين الرجالي والنسائي، في مسرح المدينة الجامعية بأبها.

وشهدت الندوة مشاركة نخبة من منسوبي كلية الطب بالجامعة، حيث أدار محاور الندوة الأستاذ المساعد استشاري الطب النفسي بالكلية الدكتور وضاح الألمعي، وتخللها مشاركة استاذ طب المجتمع والصحة العامة بقسم طب الأسرة والمجتمع بالجامعة الدكتور عبدالله السبعاني، واستشارية الطب الباطني والأمراض المعدية بالمدينة الطبية الجامعية الدكتورة ندى الشهري، وكذلك استشاري الطب الباطني والعناية الحرجة للكبار بكلية الطب الدكتور علي البشابشي.

وتناولت محاور الندوة التعريف بفيروس كورونا الجديد ومراحله بالإضافة إلى أعراضه ومصادره ومسببات انتشاره، إضافة إلى سبل الحماية والأمور التي يجب تجنها، وكذلك شملت الندوة تقديم عدد من النصائح حول المحافظة على الصحة أثناء السفر، وسبل وقاية مقدمي الرعاية الصحية.

واختتمت الندوة بنقاش مفتوح مع مقدمي الندوة تم من خلاله الرد على أسئلة واستفسارات الحضور، كما تم في ختام الندوة تكريم المشاركين من قبل معالي مدير الجامعة والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

=========

شاهد أيضاً

تعليم ظهران الجنوب يودع أكثر من مليون وتسعمائة ألف ريال مكافآت وإعانات للطلاب والطالبات

صحيفة عسير – سالم عروي : أنهت إدارة التعليم بظهران الجنوب صرف أكثر من مليون …

%d مدونون معجبون بهذه: