إدارة مكافحة العدوى بصحة بيشة تقيم دورة تدريبية عن الفرز البصري

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أقامت صحة بيشة ممثلة في إدارة مكافحة العدوى دورة تدريبية عن الفرز البصري والتي تهدف إلى تعريف العاملين بالفرز البصري في كيفية تحديد المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحاد والمرضى المشتبه بهم في عدوى فيروس كورونا المستجد، والتي عقدت بقاعة الإجتماعات بمكتب مدير الشؤون الصحية صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ١/ ٧/ ١٤٤١هـ .

وأستهدفت الدورة مدراء المستشفيات ورؤساء أقسام مكافحة العدوى، واشتملت الدورة على محاضرات للتعريف بالفرز البصري الذي هو عبارة عن محطة تكون في مدخل أقسام الطوارئ حيث أنها أول من يتعامل مع المرضى، وذلك لفرز جميع حالات الأمراض التنفسية وعزل الحالات المشتبهة أو المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومحاضرات عن الطريقة الصحيحة لتطهير الأيدي.

وتحدث مدير الشؤون الصحية بصحة بيشة الأستاذ فالح بن ناصر الشهراني بأن هذا البرنامج يُعد أحد البرامج التي وضعتها إدارة مكافحة العدوى و ذلك سعياً منها لمواكبة أحدث المستجدات والممارسات العلمية فيما يخص مستشفيات صحة بيشة.

وأضاف الشهراني بأن مثل هذه الدورات تأتي تماشياً مع تطلعات صحة بيشة فيما يخدم مصلحة المريض والممارسين الصحيين من خلال تطبيق أحدث الأُسس والإجراءات الصحية العلمية للحد من انتشار العدوى.

وذكر المتحدث الرسمي بصحة بيشة حزام القحطاني بأن صحة بيشة ممثلة في إدارة مكافحة العدوى تعتزم إقامة دورات أخرى يتم من خلالها شرح محطة الفرز البصري لموظفي مستشفيات وزارة الصحة.

وأضاف القحطاني أن البرنامج ركزّ على أنواع البكتريا المقاومة، وآلية تشكيل الممانعة البكتيرية، مع تشخيص العدوى البكتيرية، إضافة إلى العزل الصحي كإحدى أهم سبل الوقاية، وأهمية الرقابة والدور الرقابي على المنشآت الصحية.

>

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها بالمنطقة .. جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريء لمريض خمسيني ببريدة

صحيفة عسير – نورة القرني : تمكن فريق جراحة مناظير الصدر في مستشفى الملك فهد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com