المملكة تطلق بطولة الأنصال الأولى في فئة المطويات

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أنطلقت بطولة الأنصال الأولى في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة الرياض ،وذلك يوم السبت الماضي الموافق ٢٢فبراير ، حيث أستمرت لمدة يومين ومخطط بأن تكون سنوياً في نفس التاريخ ، وتعتبر هذه البطولة عالمية وتقام في امريكا من السبعينات ،وقد أقيمت هذه البطولة في مقر مؤسسة عالم السكاكين في الرياض، و كانت البطولة لفئة السكاكين القابلة للطي ،أما السكاكين ذات الأنصال الثابتة فستكون لها بطولة منفصلة .

وقد شارك في هذه البطولة (١٦)لاعباً، وكانت بنظام خروج المغلوب على مدار أربعة مراحل،وقد شملت تقطيع الحبال ،والأسلاك الكهربائية، والأخشاب وصولًا الي الأوراق وتنتهي بأن ينحت المتسابق قلم رصاص ويبرية ليكون حاداً كالجديد .

ومن جانب شوهد إقبال جيد من الجماهير وهوات السكاكين ،حيث أبدو اعجابهم وتفاعلهم مع المتسابقين ،وفي نهاية المسابقة فاز المتسابق/عبدالعزيز السديري بالمركز الأول ،مستخدماً سكين يابانية من شركة سبايدركو ،علماً بان الفائز متخصص في إصلاح وإعادة سن السكاكين .

وفي ختام البطولة تمنى محبين وهواة هذه البطولة بان تكون ضمن فعاليات هيئة الترفية ، وذلك لوجود إقبال كبير من محبين هذه الهواية كأمثال محبين السيارات والدبابات.

>

شاهد أيضاً

جامعة جدة تكرم جمعية البر خلال ملتقى (مبادرون) للعمل التطوعي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي كرم معالي رئيس جامعة جدة د. عدنان الحميدان جمعية البر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com