كنساره: زوار المهرجان تجاوزوا 40 ألفاً في يومين
 
محافظ الدرعية يتوج الفائزين في مسابقة مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020

 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

رعى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية، الحفل الختامي لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020 الذي اختتمت فعالياته مساء أمس السبت 29 فبراير 2020 م في محافظة الدرعية، حيث توج سموه الفائزين في مسابقات المهرجان.
وأكد صاحب السمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية في كلمته التي القاها في الحفل الختامي، على أهمية مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020 الذي احتضنته المحافظة على مدى يومين، وبرعاية من هيئة تطوير بوابة الدرعية مقدما شكره لكل من ساهم في انجاح فعاليات هذا المهرجان من القطاعات الحكومية والخاصة والجهات الأمنية.
من جانبه، بين الأستاذ طلال كنساره المدير التنفيذي للإدارة الإستراتيجية في هيئة تطوير بوابة الدرعية في كلمة القاها في الحفل الختامي للمهرجان، بأن رعاية الهيئة لهذا المهرجان المتجدد تأتي تعزيزاً لدورها الإجتماعي لخدمة المحافظة ومجتمعها وتطويراً للفعاليات المقامة فيها من خلال توفير بيئة خصبة وتقديم الدعم في كافة النواحي.
وأكد كنساره في كلمته بأن هيئة تطوير بوابة الدرعية، حريصة على تقديم أنموذجاً رائد كل عام، حيث استقطب المهرجان في نسخته الحالية أكثر من 40 ألف زائر على مدى يومين، وتضمن فعاليات مختلفة لرواد وعشاق وهواة هذه الرياضة و الزوار، مشيراً في الوقت نفسه أن الهيئة تطمح أن يتطور المهرجان كل عام للإرتقاء به للعالمية.
من جانبه، قدم الدكتور ناصر بن عبد الله المسعري المشرف العام على اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية 2020، شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية على دعمه ورعايته لهذا المهرجان للمرة الخامسة على التوالي، كما شكر دعم ورعاية هيئة بوابة الدرعية والجهات الحكومية.
وأشار المسعري إلى أن هذه الدورة من المهرجان استقبلت أكثر من 1100 طلب للمشاركة في هذا المهرجان، اختير منها 620 سيارة في المسابقة والعرض في هذا المهرجان.
وكشف المسعري بأن مهرجان الدرعية السيارات الكلاسيكية يضم سيارات يترواح عمرها من 40 إلى 100 عام من شاركت من مختلف الدول، مبيناً في الوقت نفسه أن المهرجان تضمن فعاليات مختلفة من اهمها مسابقة للفن التشكيلي التي شارك فيها نحو 130 عملا فنيا، إضافة إلى المسابقات الثقافية ومبادرات متنوعة نظمت على هامش المهرجان. مثمناً للجهات المشاركة والداعمة ما قدمته من دعم أثمر عن نجاحات مبهرة للمهرجان.
وفي نهاية الحفل الختامي، أعلنت نتائج مسابقة لسيارات، وكذلك معرض للفن التشكيلي، حيث فاز في المركز الأول لافضل سيارة من المملكة العربية السعودية سيارة من نوع مرسيدس بنز 190 اس ال موديل 1960 م للمالك الدكتور علي العثيم، وفاز في أفضل سيارة من خارج المملكة علي القيسي من دولة الإمارات العربية المتحدة بسيارة مرسيدس بنز 190 اس ال موديل 1975 م.
وفازت أفضل سيارة صناعة 1920 م وما قبلها فاز فيها في المركز الأول حمد الحربي بسيارة فورد موديل 1915 م، وهي أقدم سيارة في المهرجان، أما سيارات أعوام الثلاثينات فازت سيارة فورد موديل 1934 م لخالد فهد الجبر، أما سيارات الاربعينات فازت سيارة GMC موديل 1949 م لنايف محمد الجاسم، أما في فئة الخمسينات ففازت سيارة موديل
‏ Chevrole 1958 للسيد اسامة الشيبي.
وفي فئة أعوام الستينات فارت سيارة موديل فلوكس فاجن موديل 1962 م للسيد وسام عبد الرزاق حسني.
أما في مسابقة السيارات اليابانية في موديلات السبعينات فحل في المركز الأول سيارة داتسون موديل 1980 م لصاحبها رمزي ضاحي علي، وجاءت ثانيا سيارة نيسان موديل 1979 م للسيد سليمان خالد العطني، اما ثالثا حلت سيارة تويوتا موديل 1977 م للسيد عبد الله سالم بادويله.
وفي فئة سيارات السبعينات أوروبي، جاءت سيارة جاكوار موديل 1972 م للسيد خالد فهد الجبر في المركز الأول، وحلت ثانيا سيارة رنجروفر موديل 1978 م للسيد نايف محمد الجاسم. وحلت بالمركز الثالث سيارة مرسيدس بنز 1975 م للسيد فيصل عبد العزيز.
وفي فئة سيارات السبعينات أمريكي، فازت ك سيارة كاديلاك موديل 1976 م بالمركز الأول للمالك عبد العزيز اليحيى، تلتها سيارة بيوك موديل 1979 م في المركز الثاني للسيد خالد فهد الجبر، وحلت سيارة كاديلاك موديل 1970 م للسيد فهد عبد الواحد في المركز الثالث.
أما في فئة سيارات كومارو ذات الاداء العالي حلت سيارة شيفروليت 1969 م للسيد مهتدي المشامع في المركز الأول تلتها سيارة من نوع شيفروليت 1969 م للسيد عبدالحكيم البلوشي.
اما الفائزين بسيارات ترانزام أداء عالي، حلت سيارة بونتياك 1979 م للسيد عقيل أحمد الحمد في المركز الأول، ثم سيارة من نوع بونتياك موديل 1981 م للسيد عادل النجران، وحلت ثالثا سيارة من نوع بونتياك 1979 م، للسيد نايف بن محمد.
وفي فئة الفورد ذات الاداء العالي حل في المركز الأول عبدالله عادل الصالحي بسيارة موديل 1969 م، وفي فئة جنرال موتورز ذات الأداء العالي، فازت سيارة بلايموث موديل 1970 م للسيد خالد بن فهد الجبر. أما السيارات الفارهة فقد حلت سيارة ستوتز موديل 1981 م في المركز الأول للمالك عبدالله إبراهيم القطنان.
وفي فئة سيارات النقل فازت سيارة أمريكية موديل 1953 م في المركز الأول للسيد ناصر بن حمد المري، وفي فئة سيارات النقل جنرال موتورز فاز في المركز سيارة شيفروليه موديل 1957 م، وفي فئة سيارات النقل موبار فازت سيارة من نوع بلايموث موديل 1940 م في المركز الأول للسيد نعيم الذوادي. وفي فئة سيارات النقل الياباني فازت سيارة من نوع داتسون موديل 1978 م في المركز الأول. وفي فئة سيارات النقل الأوروبي حلت سيارة من نوع مرسيدس بنز موديل 1978 م للسيد عبد الحكيم البلوشي.
وجاءت سيارة فورد موديل 1950 م في المركز الاول في فئة فورد معدل للسيد خالد الجبر، كما حلت سيارة شيفروليه موديل 1957 م في المركز الاول في فئة سيارات جنرال موتوزر، وفي فئة موبار معدل جاءت سيارة ديلاجي موديل 1972 م في المركز الأول،وفي فئة السيارات الأوروبي المعدل جاءت سيارة فولكفاجن في المركز الاول، وفي فئة ياباني واخرى معدل حبت سيارة شيفروليه موديل 1962 م في المركز الاول، وحلت سيارة شيفروليه موديل 1949 م بأجمل عرض.
وتضمن الحفل تكريم، العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، بداية براعي المهرجان هيئة تطوير بوابة الدرعية، مرور الدرعية، جهاز أمن الدولة، رئاسة امن الدولة، الدوريات الأمنية، شرطة الدرعية، الدفاع المدني بلدية الدرعية، الهلال الأحمر السعودي، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجمعية “إعلاميون” التي تولت إدارة المركز الإعلامي للمهرجان.

>

شاهد أيضاً

ضمن مبادرة اجاويد 2
 
اختتام بطولة اختراق الضاحية في محافظة ظهران الجنوب

صحيفة عسير – سالم عروي : اختتمت مساء أمس السبت 1445/9/13 بطولة اختراق الضاحية ضمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com