جامعة بيشة تنظم محاضرة عن “الإرهاب وأبعاده على الأمن الوطني” بالتعاون مع رئاسة أمن الدولة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

نظمت جامعة بيشة بالتعاون مع رئاسة أمن الدولة الثلاثاء (8 رجب 1441هـ) بقاعة الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات، محاضرة بعنوان “الإرهاب وأبعاده على الأمن الوطني” ألقاها المتحدث الرسمي للرئاسة اللواء المهندس بسام بن زكي عطية، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وسعادة محافظ بيشة الأستاذ محمد بن سعيد بن سبرة وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية والأمنية بالمحافظة ووكلاء الجامعة ومنسوبيها وطلابها.
وفي بدء المحاضرة ألقى اللواء بسام بن زكي الضوء على منظومة جهاز رئاسة أمن الدولة ومفهوم أمن الدولة، ثم تناول بعد ذلك بالعرض والتفصيل أبعاد الأمن الفكري المشتملة على البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد العقدي، والبعد البيئي، والبعد العسكري، والبعد السياسي، وبعد الأمن السبراني، وماتمخض عن هذه الابعاد من تحديات والدولة الحديثة والانقسامات والتحولات التي حدثت في جسد الأمة الإسلامية.
وتناولت المحاضرة دور المملكة العربية السعودية في هذا المجال باعتبارها بوابة السلام ومحبة للسلام ودولة التوحيد التي لم تطلب القيادة والسيادة إلا أن السيادة أتت لها كونها أرض الحرمين وفي خدمة الحرمين الشريفين التي تعد مفخرة لهذه البلاد. كما استعرض المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة العديد من الأخطار والمهددات للأمن الوطني في جانبها الداخلي والخارجي والتي وصفها بأنها فرص يجب أن تحول إلى إيجابيات وأن نستشرف منها ما هو قادم لتأطير أساليب التفكير. بعد ذلك، فتحت حلقة نقاش مع الحضور، وأجاب اللواء المهندس بسام عطية على الاستفسارات والأسئلة.

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com