صحي هديب يوعي الطلاب بفيروس الكورونا و يحذر من السمنة

فواز الرويلي – الجوف

نظم مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب ، و بإشراف مباشر من مدير المركز الأستاذ سعود بن راتب الرويلي ؛ برنامجًا توعويًا للتعريف بفيروس كورونا الجديد (covid-19) لطلاب مجمع الخندق التعليمي بهديب نفذه الدكتور آدم يوسف إدريس ، بمشاركة فني التمريض و التثقيف الصحي فرحان بن دجون الرويلي ، و فني السجلات الطبية بالمركز بندر بن مثقال الرويلي ، بحضور وكيل المدرسة الأستاذ حشاش بن باتل الرويلي .
بدأ الدكتور آدم محاضرته بالتعريف عن الفيروس ،وبيان مصدره و كيفية انتقال العدوى بهذا الفيروس و الأعراض والعلامات التي قد تظهر على المصابين ، و تحدث عن كيفية انتشاره و خطر الإصابة به .
وقدّم الدكتور آدم عددًا من النصائح لتجنب الإصابة بهذا الفيروس ،و الأساليب الصحيحة للتعامل مع المرضى والمخالطين ، مؤكدًا على أهمية العناية و الاهتمام بالنظافة الشخصية، و ممارسة السلوكيات الصحية و الصحية للوقاية من العدوى ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروسات .
بعدها قدم الدكتور آدم تطبيقًا عمليًا للطريقة الأصح لغسل اليدين و تعقيمهما، وطريق لبس الكمامة ع الحرص على استخدام المناديل و تغطية الوجه عند العطاس .
و في ذات السياق و بمناسبة اليوم العالمي للسمنة ؛ حذّر الدكتور آدم من المشاكل الصحية للسمنة ، و المخاطر المترتبة و المرتبطة بالسمنة ، موضحًا الأسباب الحقيقية للسمنة و ذلك نتيجة خلل في توازن الطاقة بالجسم .
وقدم الدكتور العديد من النصائح الصحية للوقاية من السمنة ، و العلاج الصحيح من خلال اتباع سلوكيات صحية ، و برنامج غذائي متوازن ، و مزاولة النشاط الرياضي و البدني المناسب .
وفي نهاية المحاضرة قدم وكيل المجمع الأستاذ حشاش الرويلي شكره و تقديره للعاملين بمركز الرعاية الصحية الأولية بهديب على جهودهم المميزة ، مثمنًا لهم تقديم هذه المحاضرات التوعوية الهادفة و النافعة لما لها من أثر إيجابي في صفوف الطلاب .

=========

شاهد أيضاً

بلدية خميس مشيط ثكثف جهودها الميدانية لمعالجة التشوة البصري

صحيفة عسير _ سالم عروي رفعت بلدية أم سرار الفرعية بمساندة إدارة النظافة العامة أكثر …

%d مدونون معجبون بهذه: