40 متدربًا يتعرفون على منصات الصحافة الرقمية بالأحساء
 
هيئة الصحفيين بالأحساء تبدأ الدورة الثالثة لـ”صناعة الإعلام الرقمي”

صحيفة عسير / يحيى مشافي /

أطلقت هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، أمس الإثنين، 7 رجب 1441 هـ ،الدورة التدريبية الثالثة ضمن البرنامج التأهيلي “صناعة الإعلام الرقمي” بعنوان “الكتابة للإنترنت”، والتي يقدّمها مهند النعيمي الصحفي والمستشار لوزير شؤون الإعلام للاتصال والعلاقات البحريني، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الأحساء؛ بواقع 12 ساعة تدريبية.

وتهدف هذه الدورة إلى إعداد المتدربين البالغ عددهم (40 متدربًا) وتمكينهم من مهارات الكتابة للإنترنت، وتتضمن محاورها مواصفات ومعايير النص الإبداعي في الخبر الصحفي الإلكتروني، وأبرز الأخطاء الشائعة في التحرير الرقمي، وكذلك كيفية توظيف الوسائط الرقمية؛ بما ينعكس إيجابًا على المادة الصحفية.

كما تتناول محاور الدورة طرق تكوين الهوية الرقمية، واختيار المحتوى المناسب لكل منصة من المنصات، وتحديد اهتمامات الجمهور المستهدف عبر منصات الصحافة الإلكترونية، إضافةً إلى تقنيات البحث المتقدم وربط المحتوى بمحركات البحث، إلى جانب أدوات ومهارات التحرير للصحف والمواقع الإلكترونية.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج التأهيلي الأول “صناعة الإعلام الرقمي”، والذي تنظّمه هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، برعاية مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، وتقدمه أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي.

وكان هذا البرنامج التدريبي المكثف قد بدأ الأسبوع الماضي؛ لتأهيل 40 متدربًا ومتدربة من خلال تدريبهم لمدة 12 أسبوعًا؛ بواقع 150 ساعة تدريبية، عبر توفير المعرفة والمهارات اللازمة لهم، وتدريبهم على استخدام أدوات وسائل الإعلام الرقمي بشكل منهجي وتطبيقي؛ ليصبح لديهم إلمام بالتقنيات والمستحدثات الخاصة بالصحافة الرقمية، مما يؤهلهم للمنافسة في هذا المجال.

=========

شاهد أيضاً

هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق قناة ذكريات لعرض أعمال الماضي الجميل

صحيفة عسير – متابعات – حنيف آل ثعيل : تُطلق هيئة الإذاعة والتلفزيون، مساء غد …

%d مدونون معجبون بهذه: