تشكيل لجنة تتولى التنسيق بين الجامعات الخمس
 
مديرو الجامعات الجنوبية يعقدون اجتماعهم التنسيقي الثاني بجامعة بيشة


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

عقد أصحاب المعالي مديري جامعات الملك خالد وجازان والباحة ونجران وبيشة الأربعاء (9 رجب 1441هـ) بمقر جامعة بيشة الاجتماع التنسيقي الثاني للجامعات الحكومية بالمنطقة الجنوبية، بحضور وكلاء الجامعات ووكلاء الشؤون التعليمية ومسؤولي وحدات التوعية الفكرية وإدارات كفاءة الإنفاق.
وألقى معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي كلمة في بداية الاجتماع رحب فيها بأصحاب المعالي والحضور الكرام. موضحًا بأن الجامعة تتشرف باستضافة الاجتماع التنسيقي الثاني للجامعات الجنوبية والذي يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وتنفيذ توجيهات معالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.
وأوضح معاليه بأن الاجتماع يهدف إلى مناقشة عدة موضوعات منها سياسة القبول في الجامعات الجنوبية، والفصل الصيفي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات التوعية الفكرية وكفاءة الإنفاق والاستفادة المتبادلة من خبرات أعضاء هيئة التدريس.
ورفع الدكتور نقادي في ختام كلمته باسمه واسم الحضور، جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على ما تحظى به المؤسسات الأكاديمية من دعم واهتمام ورعاية كريمة مما يمكنها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها وتعزيز قدراتها العلمية والبحثية. منوهًا بصدور الموافقة الكريمة على اعتماد أول مجلس لشؤون الجامعات وفق نظام الجامعات الجديد الذي يمثل نقلة نوعية في تاريخ التعليم العالي بالمملكة.
بعد ذلك، جرى عقد 4 اجتماعات الأول بحث الموضوعات المشتركة لوكلاء الجامعات، والثاني بحث موضوعات تطوير البرامج الأكاديمية لوكلاء الشؤون التعليمة بالجامعات، والثالث ناقش التعاون في مجالات الأمن الفكري لمسؤولي وحدات التوعية الفكرية بالجامعات، والرابع تعلق بتبادل الخبرات في مجالات كفاءة الإنفاق.
وانتهى المجتمعون إلى تشكيل لجنة عليا مكونة من وكلاء الجامعات الخمس تتولى التنسيق المشترك والمتواصل فيما بينها، ودراسة التوصيات التي تمخضت عن الاجتماع للرفع بها لأصحاب المعالي مديري الجامعات لاعتمادها. كما تم الاتفاق على استضافة جامعة الباحة الاجتماع التنسيقي الثالث.

>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com