طلاب وطالبات ١٦٠ مدرسة بمدينة تبوك يتعرفون على فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

تفاعل طلاب وطالبات مايزيد عن ١٦٠ مدرسة بمدينة تبوك مع الفعاليات والمناشط التي تقيمها الجهات الحكومية والأهلية والتطوعية بمعرض الدفاع المدني بمنطقة تبوك، الذي يقام بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني ٢٠٢٠ تحت شعار ” السلامة أولاً ” وذلك بمجمع بارك مول التجاري.
وتمكن أكثر من ٢٤٠٠ طالب وطالبة من التعرف على جهود تلك الجهات في رفع مستوى الوعي بالسلامة لدى المجتمع، والاستعداد لكل طارئ ، عن طريق اتباع تعليمات السلامة والتدرب على كيفية إطفاء الحرائق، وتعلم الإسعافات الأولية.
وانتشر طلاب وطالبات المدارس في أركان المعرض يستكشفون ويسألون ويشاركون في أجنحته ، وشاهدوا أعمال ومهام الدفاع المدني والجهات المشاركة من إطفاء وإنقاذ وإخلاء، إلى جانب تسليط الضوء على السلامة العامة، وسبلها ووسائلها، وأنواع طفايات الحريق وطرق استخدامها وكيفية التعامل معها.
وأوضح المتحدث الإعلامي بمديرية المنطقة للدفاع المدني الرائد عبدالعزيز بن فرحان الشمري أن زيارة الطلاب والطالبات تأتي ضمن جدول معد مسبقاً بالاتفاق مع ادارة التعليم ، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني يحرص على تفعيل البرامج التوعوية والإرشادية والوقائية والتي تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي لكافة افراد المجتمع.
وأضاف الرائد  ” الشمري” أن الدفاع المدني يطمح من خلال هذه الإستضافات المدرسية إلى زيادة الوعي اللازم للنشء بدءاً بالمنشآت التعليمية والأسرة للوصول إلى الشراكة المجتمعية المميزة بين الجهات الحكومية والخاصة وكذلك وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عن طريق نقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لجميع المواطنين والمقيمين.

>

شاهد أيضاً

” تحفيظ الشرقية” : أكثر من 48 ألف طالب وطالبة و 1000 حلقة

صحيفة عسير _ سعاد الغامدي أطلقت جمعية تحفيظ الشرقية مرحلتها الأخيرة في العشر الأواخر من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com