صنفت كأصغر مدربة خط كوفي على مستوى المملكة
 
الخطاطة “ريمان العسيري” تخطف الأنظار بموهبتها

صحيفة عسير – سعيده آل ناصر :
فتاة مبدعة ومتميزة وموهوبة ،عضوة في فريق إنسجام تيم التشكيلي ببيشة ،تبلغ من العمر احدى عشر سنة ،اكتشفت موهبتها منذ سنة ونصف تقريباً،وشاركت في العديد من المهرجانات والإحتفالات، كما نالت على العديد من الجوائز ،وترشحت من قبل مدرستها على أصغر فنانة على مستوى خميس مشيط، صنفت كأصغر مدربة خط كوفي في المملكة .
صحيفة عسير الإلكترونية ألتقت بالفنانة والخطاطة المبدعة “ريمان العسيري ” وتحدثت لـ “عسير” عن بدايتها قائلة : بدأت بموهبة الخط منذ سنة ونصف تقريباً ، وقالت بأنها تعلمت الخط الكوفي تعليم ذاتي تماماً وطورت موهبتها عن طريق دروس اليوتيوب والدورات، وكذلك عن طريق الاستمرار بالكتابة بشكل مستمر ، والآن بدأت تتعلم خط النسخ.
وأوضحت ” العسيري ” :بأن معلمتها هي من اكتشف تلك الموهبة ،ثم بعد ذلك كان لوالدتها الدور الأكبر ، وذلك بمساعدتها على التعلم وتنمية هذه الموهبة .
وأشارت “ريمان ” بأن لها العديد من المشاركات ،حيث شاركت في معرض الميزان بالمفتاحة ،وكذلك كان لها مشاركة في مهرجان التسوق في أبها ،وقد شاركت كذلك في احتفالات بلدية وادي الدواسر باليوم الوطني ،وايضاً شاركت في احتفالات يوم اللغة العربية بخميس مشيط ،كما كان لها مشاركة بمهرجان ليالينا بوادي الدواسر.
عن الجوائز الي حصلت عليها قالت : أنها حصلت على جائزه المركز الفضي على مستوى منطقة عسير بمسابقة الخط العربي بمراكز الحي، وكذلك حاصلة على شهادة تدريب مدربين معتمدة ،وحاصله على عدة دورات بالخط العربي.
وأشارت “ريمان ” بأنها تأثرت بالعديد من الخطاطين وقد شجعوها على هذه الموهبة ومن هؤلاء الخطاطين ،الخطاط الكبير الاستاذ سراج العمري ، وقالت أنه زارها بمهرجان أبها واعجب بخطها وتبنى تعليمها ،وكذلك الخطاطة خلود نايف
،والخطاطة شروق الحربي والخطاطة هناء.
وفي ختام حديثها قدمت جزيل شكرها وتقديرها للخطاط الأستاذ/سراج العمري الذي تبنى موهبتها منذ البداية ، ولفريق إنسجام تيم التشكيلي بمحافظة بيشة على دعمهم لها وتبنيه موهبتها وتقديم عضوية الفريق لها ،  وشكرت والدتها على دعمها لها ولكل من تبنى موهبتها وشجعها ، كما قدمت شكرها وتقديرها لصحيفة عسير الإلكترونية لدعمها لجميع فئات المجتمع.
=========

شاهد أيضاً

جمعية “إعلاميون” واتحاد إذاعات الدول العربية ينظمان ندوة “جائحة كورونا.. تحدي التجربة ونجاحاتها”

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي تنظم جمعية “إعلاميون” بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية “أسبو”، …

%d مدونون معجبون بهذه: