“منصة إسال بيشة ” تطلق برنامج “صوت بيشة “‏ تحت عنوان “كلنا مسؤول”

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أطلقت ‏”منصة إسأل بيشة ” يوم أمس الخميس برنامج “صوت بيشة” ،والذي يهدف إلى البحث عن كل ما يخص محافظة بيشة وأبناءها ، ‏وذلك من أجل التطوير والتغيير بشكل مستمر .

حيث يقوم على العمل في هذه المنصة عدداً من أبناء وبنات محافظة بيشة ، وقد أطلقت “منصة إسال بيشة ” أول برامج أطلق عليه “صوت بيشة “، و الذي كان تحت عنوان “كلنا مسؤول” ، وكان أول ضيف لهذا البرنامج ضيفة الباحثة في مجال التوجيه والإرشاد في علم النفس الأستاذة ماجدة سلطان المعاوي .

حيث تطرقت ” المعاوي ” خلال اللقاء للعديد من المعلومات لتعزيز الصحة النفسية ،كما تحدثت عن أزمة فايروس كورونا كوفيد 19 .
وأشارت ” المعاوي ” : بأن هناك ثلاث شخصيات تظهر عندما يتعرض المجتمع لإزمة ،وقالت بأن الشخصية الأولى هي الشخصية المصابة بالهلع والخوف إتجاه نفسها ، وكذلك اتجاه الآخرين ،أما الشخصية الثانية فهي الشخصية المنضبطة وعندها معلومة وإطلاع وتاخذ المعلومة من مصادرها الصحيحة بدقه ،أما بالنسبة عن الشخصية الثالثة فهي الغير مبالية وليس لديها وعي ولا إحساس بالمسؤولية سواءً أتجاه النفس أو الآخرين .
يشار إلى إلى أن برنامج “صوت بيشة” أحد المبادرات التابعة لمنصة إسأل بيشة، ويهدف هذا البرنامج أن يكون نافذة للمثقفين والمواهب والمفكرين من أبناء وبنات بيشة تقديرًا لهم واستثمارًا لمعارفهم ومهاراتهم وتوجيهها لمجتمع بيشة لتسهم في تحويله لمجتمع معرفي ، و من المتوقع في الفترة القادمة استضافة مزيد من الناجحين على طاولة البرنامج .

=========

شاهد أيضاً

يشارك فيها 5 متحدثون معنيون بدعمهم ..
 
جمعية “إعلاميون” تعلن نتائج مسابقتها الرمضانية.. وتنظم ندوة وطنية عن المواهب الفنية

  صحيفة عسير _ يحيى مشافي تعلن جمعية “إعلاميون”، اليوم الخميس نتائج مسابقتها الرمضانية #نافسمعإعلاميون …

%d مدونون معجبون بهذه: