م. الراجحي يرفع شكره للمقام السامي على قرار إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

صحيفة عسير ــ متابعات

رفع معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على موافقة مجلس الوزراء على إعفاء المنشأة الصغيرة -التي يبلغ إجمالي العاملين فيها “9” عمال فأقل بمن فيهم مالكهاـ من دفع المقابل المالي المقرر بموجب البند (ثانياً) من قرار مجلس الوزراء رقم (353) تاريخ 25/12/1432هـ، المعدل بقرار مجلس الوزراء رقم (197) وتاريخ 23 / 03 / 1438 هـ، على النحو التالي:

1- الإعفاء عن “2” من الوافدين العاملين في المنشأة إذا كان مالكها متفرغاً للعمل فيها، ومسجلا عليها في التأمينات الاجتماعية.

2- الإعفاء عن “4” من الوافدين العاملين في المنشأة إذا كان أحد العاملين فيها على الأقل ـ بالإضافة إلى مالك المنشأة الذي يعمل فيها وفق ما أشير إليها أعلاه ـ سعودي الجنسية ومسجلاً عليها في التأمينات الاجتماعية، وفي جميع الأحوال يكون الحد الأقصى الذي يمكن الإعفاء عنه هو “4” وافدين فقط.

3- يطبق ما ورد في القرار لمدة 3 سنوات.

وقال م. الراجحي أن هذا القرار سوف يسهم بشكل مباشر في دعم نمو المنشآت الصغيرة، وتعزيز واستثمار جهود التوطين، وخلق الوظائف، متوقعًا أن يكون عدد الملاك المستفدين من هذا القرار عاليًا ومؤثرًا في سوق العمل السعودي من الناحية الاقتصادية.

=========

شاهد أيضاً

“العدل”: تعليق آلاف طلبات التنفيذ بسبب شُبهة مخالفة نشاط التمويل

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت وزارة العدل، اليوم (الأحد)، تعليقها 37 ألف طلب تنفيذ بسبب …

%d مدونون معجبون بهذه: