“حرس الحدود” يجلي برازيلياً مصاباً وابنته ومريضة بلجيكية وزوجها من سفينة إيطالية بالبحر الأحمر

صحيفة عسير ــ متابعات

أجلت فرق حرس الحدود بالليث، راكباً برازيلي الجنسية (86 عاماً)، يعاني مشكلات صحية بالكلى وضيقا في التنفس، وابنته كمرافقة له، وكذلك راكبة بلجيكية الجنسية (73 عاماً)، برفقة زوجها، على متن إحدى السفن، وذلك غرب جزيرة فرسان في البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، المقدم مسفر القريني، أن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة (JMRCC) تلقى اتصالًا من مركز البحث والإنقاذ الإيطالي في روما يفيد بوجود حالتين مرضيتين على متن السفينة، بحاجة إلى إجلاء طبي.

وأضاف أن سفينة الركاب إيطالية، اسمها (COSTA DELIZIOSA)، تحمل علم جمهورية إيطاليا، وكانت متجهة من ميناء السلطان قابوس بسلطنة عمان إلى ميناء السويس بمصر، مؤكدا أن الحالتين ليس لديهما أي أعراض أو اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأبان القريني، أنه تم على الفور تحديد موقع السفينة، الذي يقع على بعد 47 ميلاً بحرياً، غرب جزيرة فرسان، وتم التواصل من قبل مركز التنسيق مع كابتن السفينة، وتحديد موقعها لإجراء الإجلاء الطبي.

وأضاف أنه جرى نقل المريضين بواسطة إسعاف الهلال الأحمر، إلى مستشفى المركز الطبي الدولي بجدة، مع اتخاذ كافة التدابير والاحترازات الطبية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، والذي أثبتت الاختبارات خلوهما منه، كما تم إنهاء جميع الإجراءات النظامية مع الجهات ذات الاختصاص.

حرس الحدود

حرس الحدود

حرس الحدود>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com