جمعية «مودة» تساهم في تحقيق الاستقرار الأسري

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

تعد الرؤية الخاصة بجمعية مودة للأعمال الخيرية هي: أسرة مترابطة واعية، ومجتمع أمن ومستقر؛ فيما تتمثل رسالتها في المشاركة القيادية الفاعلة بحلول مبتكرة ومستدامة للحد من الطلاق وآثاره.

وتضم الأهداف الاستراتيجية: مجتمع واع بأسباب تماسك الأسرة ونواقضها وكيفية الحد من الطلاق ومعالجة آثاره، فضلًا عن منظومة متكاملة من التشريعات والاجراءات المنظمة للعلاقات والحقوق الأسرية، المطلقة-ومن في حكمها-قادرة وأبنائها على تخطي تجربة الطلاق ومواجهة آثاره.
وتقدم الجمعية الخدمات التالية:

الاستشارات القانونية والدعم الحقوقي.
الاستشارات الاجتماعية.
التدريب المهني والحرفي.
برامج التأهيل الوظيفي.
جلسات الدعم للتأهيل ما بعد الطلاق.
المحاضرات والدورات التوعوية والتطويرية.
تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج.
الإعانات النقدية والعينية.
الأبحاث والدراسات.

وتعتبر الفئة المستهدفة من خدمات الجمعية: المقبلين والمقبلات على الزواج، والأسرة السعودية (بجميع أحوالها مستقرة أو مفككة)، الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، المطلقات ومن في حكمهن من المعلقات والمهجورات وأولادهن.

أما فئات العضوية بـ جمعية مودة الخيرية: عضو عامل / هي عضوية تمنحها الجمعية لمن شارك في تأسيسها او التحق بها بعد قيامها واعتمد قبولة مجلس الادارة، ويتمتعالعضو العامل بحق حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها، والترشح لعضوية مجلس الادارة بعد مضي سنة على تاريخ التحاقه بالجمعية. (٧٥٠) ريالًا،عضو منتسب / هي عضوية ينتسب صاحبها لعضوية الجمعية العمومية، ولكن بدون الترشح لعضوية مجلس الإدارة (٥٠٠) ريالًا.

شاهد أيضاً

تكليف آل سحيم مديراً لإدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي صدر قرار مدير عام التعليم في منطقة عسير الأستاذ سعد …

%d مدونون معجبون بهذه: