“متحدث النقل”: تأجيل سداد المخالفات المالية لمدة 3 أشهر.. وهذا ما نفذناه خلال جائحة “كورونا”

صحيفة عسير ــ متابعات

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل ياسر المسفر، اليوم (الأحد)، عن أعمال الوزارة خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، استغلالاً لفترة منع التجول وقلة الحركة على الطرق.

وقال “متحدث النقل” إنه تمت إضافة سنة للعمر التشغيلي للحافلات العاملة في النقل العام، كما تم تأجيل سداد المخالفات المالية الخاصة بالهيئة لمدة 3 أشهر، وتأجيل استيفاء الرسوم الخاصة بإصدار تجديد تراخيص أنشطة الأجرة العامة لمدة 3 أشهر.

وأضاف المسفر خلال كلمته في المؤتمر الصحفي اليومي لمستجدات الأزمة، أنه تم تنفيذ مشاريع طرق بطول 290 كم وصيانة أكثر من 44 ألف كم، إلى جانب تمهيد وصيانة 32 ألف كم من الطرق الترابية وكشط وإعادة سفلتة باستخدام 350 طناً من الأسفلت.

وأضاف أنه تم التعامل مع أكثر من 2.5 مليون حاوية تتضمّن 90 مليون طن من البضائع، كما تم وصول أكثر من 277 ألف سيارة وأكثر من 5600 سفينة، فضلاً عن استيراد أكثر من 390 ألف رأس من الماشية وإنهاء معاملات 259 ألف راكب.

كما تم تأجيل الارتباط بمنصة “وصل” لمدة 3 أشهر، وكذلك مهلة 3 أشهر لتقديم شهادة الفحص الفني الدوري والمطلوبة لإصدار وتجديد بطاقات التشغيل، و4 أشهر إضافية على كافة المهل المقررة في لوائح الهيئة الجديدة في قطاع النقل البري.

فيما أنجزت الهيئة العامة للنقل أكثر من 8 آلاف تصريح للتنقل خلال وقت منع التجول للفرق الإدارية لمنشآت نقل البضائع، كما انخفض معدل مدة الرحلة للشاحنات بقرابة 40% وذلك بسبب انخفاض نسبة الحركة المرورية خلال وقت منع التجول والسماح للشاحنات بالدخول إلى المدن.>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com