“هيئة تقويم التعليم”: سنعتمد على الذكاء الصناعي لكشف مخالفات الاختبار عن بعد

صحيفة عسير ــ متابعات

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة تقويم التعليم والتدريب، نايف العبدلي إن الدولة تحمّلت التكاليف الإضافية لتوفير تجهيزات الاختبارات عن بعد، ولمّ تحمّل الطلاب والطالبات أي رسوم إضافية.

ولفت العبدلي إلى أن الهيئة تتوقع أن يؤدي 350 ألف طالب وطالبة في الفترة القادمة اختباراتهم عن بعد، وفي حال وُجد طلاب لا يملكون حواسيب آلية سيمكّنون من أداء امتحاناتهم في مقرّات خاصة وفق اشتراطات وزارة الصحة وبروتوكولاتها.

وأضاف -خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي اليومي لمستجدات فيروس كورونا اليوم (الإثنين)- أن الاختبار التحصيلي سيُعقد بإن الله في شهر شوال القادم، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على استكمال التجهيزات اللازمة لإقامة الاختبارات عن بعد.

وبيّن أن المنصة الجديدة للاختبارات تتيح للطلاب والطالبات الاستمرار في أداء الاختبار حتى لو انقطع الاتصال بالإنترنت، كما أنها تعتمد على أكثر من 40 معياراً حساساً قائماً على تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على أي مخالفات، مؤكداً أن الهيئة تثق في الطلاب والطالبات.

وأفاد العبدلي بأن الهيئة أطلقت خدمة جديدة لتوثيق معلومات المختبرين، وجهّزت مواد تعليمية مجانية تمكّن الطلاب والطالبات من التدرب على أسئلة الامتحانات التحصيلية والتعرّف على أساليبها؛ إذ أتاحت لجميع الطلاب والطالبات الخضوع لفترة تدريبية مجانية تسبق الاختبار الفعلي؛ لتمكينهم من التعرف على بيئة المنصّة وأدواتها.>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com