جامعة بيشة تجري أكثر من 3186 اختباراً إلكترونياً وتؤكد نجاح خطة التعلم عن بعد

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

أوضح سعادة وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني بأن الجامعة أكملت تنفيذ خطة التعلم الإلكتروني “عن بعد” خلال أزمة جائحة كورونا بنجاح بعد اكتمال تنفيذ الاختبارات الإلكترونية. منوهاً بالدعم الكبير الذي حظيت به الجهود من إدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها، ومن وزارة التعليم بقيادة معالي الوزير الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.
وبين سعادته بأن الخطة التي تم تدشينها في 15 رجب الماضي تضمنت تنظيم برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على استخدام أدوات التعلم الإلكتروني الأساسية، وإنشاء منظومة دعم فني مجهزة بجميع وسائل التواصل المختلفة والمناسبة لجميع الشرائح المستفيدة من عملية التعليم عن بعد، وتحويل جميع المقررات المدمجة إلى المستوي الإلكتروني الكامل ودمج الشعب المختلفة لنفس المقرر في مقر الجامعة وفروعها، مع تقديم المقررات التخصصية النظرية والمقررات التي تحتاج ممارسة عملية عن طريق البث المباشر أو تسجيلها من خلال معامل التعلم الإلكتروني، وإنشاء منصة الإرشاد الأكاديمي والطلابي الإلكتروني على النظام التعليمي (البلاك بورد).
وعن إحصائيات الاختبارات الإلكترونية، أفاد الدكتور الشهراني أن عدد الاختبارات المنفذة بلغ أكثر من 3186، كما بلغ عدد الاختبارات المسلمة من الطلاب والطالبات 86047، وبلغ عدد الاختبارات الشفهية 45، فيما بلغ عدد المشاريع 67، وعدد البحوث 78. مبيناً بأن جميع الاختبارات الإلكترونية تمت بكل يسر وسهولة ولم تتلق فرق الدعم الفني طوال فترة الاختبارات إلا 152 بلاغاً فقط مما يعكس مدى النجاح والتوفيق ولله الحمد.>

شاهد أيضاً

ثانوية عبدالله بن مسعود ببيشة تودع ” علي القرني ” طالبًا وتستقبله رائدًا للفضاء

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادر الطالب علي القرني مدرسة عبدالله بن مسعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com