تقنية أبها تنفذ مبادرة “المتطوع التقني” لصيانة منازل الأسر

صحيفة عسير ــ عبدالعزيز طالع

بدأت الكلية التقنية للبنين بابها تفعيل مبادرة ” المتطوع التقني ” التي دشنها أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز خلال الفترة الماضية وهي اول مبادرة ضمن مبادرة “نشامى – عسير”

و قال عميد الكلية الاستاذ الحسين ال عثمان امس ان الكلية تعتبر ضمن منشاءات الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة وتعمل على هذه المباراة التي تستهدف تقديم خدمات الصيانة في منازل الأسر المحتاجة بمدينة أبها عبر فرق تطوعية متخصصة تضم نخبة من الشباب السعودي المؤهل تقنياً ومهنياً وذلك لتعزيز مساهمتها في الأعمال التطوعية لتقديم أفضل الخدمات والأعمال التقنية والمهنية لتلك الأسر مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية .
حيث عقدت الكلية اجتماعات مرئية بداية الأسبوع الجاري اجتماعا مع الوكالات والادارات المعنية والمتدربين المتطوعين في هذه المبادرة لشرح الأهداف والخطة التنفيذية لتفعيل المبادرة ميدانيا بالإضافة إلى تقديم شرحا عن كيفية الوقاية من فيروس “كورونا” وكيفية التعامل مع تلك الأسر والتقيد بأدوات السلامة خلال العمل الميداني .

حيث قامت الاقسام التقنية الكهربائية والالكترونيات والحاسب الآلي بممارسة تقديم خدمات الصيانة لبعض الاسر في مدينة ابها .
وتقدم قيادة الكلية الشكر والتقدير لمدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور سليمان الحفظي على متابعته لتنفيذ هذه المبادرة التي لها الآجر العظيم خصوصا في هذا الشهر الكريم وفضل العمل التطوعي لهذه الفئة من الأسر الغالية على المجتمع . كما قدم شكره لفريق العمل الميداني من مدربين ومتدربين للإسهام في منظومة العمل التطوعي الذي يعتبر من أفضل الأعمال إضافة إلى صقل مهارات الجانب العملي للمتدربين في الميدان .
وأضاف أن الكلية ستواصل تنفيذ المبادرة بتقديم خدمات صيانة منزلية تطوعية للمستفيدين، وتشمل أعمال الكهرباء، وصيانة الحساب الآلي، و إضافة للإلكترونيات والاتصالات، تحت إشراف نخبة من المدربين الوطنيين الممارسين وذوي الخبرة في المجال.

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com