“الصحة”: هذه أسباب انخفاض نسبة الإصابة بين كبار السن وعلى الأم المرضعة اتخاذ هذه الإجراءات

صحيفة عسير ــ متابعات

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الثلاثاء، أن أسباب انخفاض نسبة الإصابة بين كبار السن، والتي بلغت 4% من إجمالي إصابات الـ 24 ساعة الماضية، ترجع لشكل الهرم السكاني في المملكة، الذي يشكل فيه الشباب والأطفال النسبة الأكبر من نسب الأعمار.

وتابع المتحدث، خلال الإفادة الصحافية اليومية بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بأنه أيضًا من بين الأسباب الحرص على الفئة العمرية من 65 عامًا، والالتزام المجتمعي والحماية الإضافية التي آتت ثمارها.

وأشار العبدالعالي إلى أن هناك إجراءات احترازية ينبغي على الأم المرضعة اتخاذها، حتى لا ينتقل فيروس كورونا المستجد إلى الرضع، وهي تطهير الثدي، وتعقيم الأسطح والأماكن وغسل اليدين وتنظيف الأدوات المستخدمة بشكل مستمر، مشددًا على ضرورة استخدام الوسائل البديلة في حال وجود أي معوقات للرضاعة، ومنها حفظ اللبن واستخدامه لاحقًا.

ونصح الأمهات باللجوء إلى المواقع التابعة لوزارة الصحة، أو لرقم 937 في حال وجود استفسارات عما يخص مراحل الحمل والولادة والرضاعة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة قد أعلن عن اقتراب المرحلة الثالثة للفحص الموسع قريبًا، وحتى الانطلاق دعا الراغبين في إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا، ممن لم يخالطوا الحالات ولم تظهر عليهم أعراض الإصابة، إلى استخدام التقييم الذاتي، الذي سيعطي مستوى الاطمئنان اللازم، أو سيحولهم لمراجعة المختصين، الذين يقررون بعدها الإجراءات الواجب اتباعها.

=========

شاهد أيضاً

“الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة

صحيفة عسير ــ متابعات ذكرت وزارة الصحة، اليوم السبت، أنها خصصت عيادات “تطمن” في المراكز …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: