أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 1100 جولة رقابية، و تعقم أكثر من 2000 موقع خلال يومين

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

نفذت أمانة المنطقة الشرقية ١١١٦ جولة منها ٢٧ جولة مشتركة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك يومي الأحد و الاثنين الماضيين 24-25 /09 /1441هـ، واشتملت الجولات على الكشف عن مجموعة من المخالفات تمثلت في الكشف على مخالفات التكدس، حيث قدرت بـ ٣٠ مخالفة للتكدس في الأسواق المركزية و١٧مخالفة في مساكن العمالة، بالإضافة إلى ٦١ مخالفة في عدم التزام بعض المحلات بالتدابير الصحية الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد -١٩ )، كما تم إصدار ٧مخالفات لمزاولة أنشطة من المحلات الغير مستثناة و ٤٩ مخالفة من الأنشطة المستثناة خلال فترة منع التجول ،كما اشتملت الجولات على إصدار شهادات صحية لعدد من المنشآت والتي قدرت بـ٢٥ شهادة.

و فيما يخص النظافة والاصحاح البيئي فقد رفعت الأمانة ١٦٥٨٤ طن من النفايات، بمشاركة ٢٠٠٠٤ فرد و ٣٩٧١ آلية ومعدة من معدات النظافة والإصحاح البيئي، حيث تم تطهير وتعقيم ١٢٨٩٣ موقع من المواقع العامة، وإزالة ٨٧٥٣ متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، ومصادرة ١٢٢١ كجم من المنتجات المخالفة والغير صالحة للاستخدام . كما تم تنظيف وتطهير ٢٠٧٢ موقعا في المحلات والأسواق التجارية باستخدام ٣٨٥٥١٨ لتر من المعقمات والمطهرات المستخدمة في عملية التطهير والتعقيم.
وقامت الأمانة من خلال المسؤولية الاجتماعية بتقديم معلومات متعددة حول تطبيق الإجراءات الاحترازية ليستفيد منها المجتمع من خلال بث الأخبار والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الأخبار الصحفية حيث تم نشر ١٠٣ تغريدات تحتوي على جهود الأمانة اليومية ومجموعة من النصائح حول الوقاية من جائحة كورونا وبث ٣٩ خبرا صحفيا.
وحرصت الأمانة على تكثيف جولاتها الرقابية التفتيشية الميدانية، وكذلك حملات التعقيم والتطهير، والتي تأتي ضمن حرصها في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس ” كورونا ” المستجد (كوفيد-١٩) ، وكذلك تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية، في شهر رمضان المبارك.

وتؤكد أمانة المنطقة الشرقية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية لتطبيق الأنظمة و عمل الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس خلال العشر الأواخر من رمضان، كما تؤكد أيضا بأن عمليات التطهير والتعقيم مستمرة في عدد من المواقع لمنع انتشار هذه الجائحة، وتنوه بأنه في وجود أي استفسار أو ملاحظة على الخدمات البلدية أو المخالفات والشكاوي التواصل من خلال مركز ٩٤٠ .
>

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com