وقعت الهيئة العامة لعقارات الدولة، مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة “مشروعات”، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إدارة المرافق العامة، وإيجاد قاعدة بيانات مركزية، لسجلات الأصول الوطنية لدى الجهات الحكومية.

وتهدف الاتفاقية، إلى حصر وتسجيل الأصول، وتقييم حالتها، وبناء نظام محوسب لإدارتها، إضافة لدعم برنامج مشروعات الهيئة في إعداد سجل الأصول المعياري، المتضمن معلومات فنية، ومالية، ومعلومات دورة الحياة، مما يمكن الهيئة العامة لعقارات الدولة من بناء قاعدة بيانات مركزية لإدارة سجلات الأصول.

وأوضح محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة، إحسان بافقيه، أن الاتفاقية تأتي امتثالا لقرار مجلس الوزراء رقم 621 بتاريخ 24 من ذي الحجة 1439هـ، القاضي بتحويل مصلحة أملاك الدولة إلى الهيئة العامة لعقارات الدولة، لحماية وزيادة كفاءة وجودة عقارات الدولة، ووضع مواصفات ومقاييس موحدة لإدارة المرافق الحكومية وفق أفضل الممارسات العالمية.

في السياق نفسه، أكد مدير عام برنامج “مشروعات” محمد العسيري، الالتزام بالشراكة مع الجهات العامة، للعمل على رفع جودة وكفاءة مرافق الجهات العامة.

جدير بالذكر، أن برنامج “مشروعات” قد أُنشئ بموجب قرار وزاري في عام 1436هـ ليكون الذراع التمكينية لمشاريع البنى التحتية والمرافق في الجهات العامة.