المختبر الإقليمي بصحة عسير ينجح في إجراء ٣٢ ألف فحص لفيروس كورونا المستجد خلال ٣٠ يومياً

صحيفة عسير ــ سالم عروي

نجح المختبر الإقليمي التابع لصحة عسير في إجراء أكثر من ٣٢ ألف فحص لفيروس كورونا المستجد خلال ٣٠ يوماً ، وذلك بعد اعتماده من وزارة الصحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا كوفيد – ١٩ ؛ كأول مختبر أقليمي في المنطقة الجنوبية .

ويقع المختبر الإقليمي على طريق الملك عبدالله على مساحة تزيد عن 8000 متر مربع ، حيث يحتوي المختبر على 14 قسم تغطي جميع تخصصات علوم المختبرات الطبية ، إضافة إلى بنك الدم المركزي والذي يعتبر أكبر بنك دم على مستوى المنطقة.

وحرصاً على تطوير جودة الخدمة المقدمة فقد عملت صحة عسير على تطوير قسمي الجزيئات الحيوية والدرن بتكلفة تزيد عن 2 مليون ريال ليكون مثالي لاستقبال فحوصات العدوى التنفسية.

وبينت صحة عسير أنه قد تم البدء باستقبال عينات الكرونا المستجدة بداية من تاريخ 18 أبريل الماضي من مناطق عسير و نجران وجازان بالإضافة إلى محافظة بيشة و محافظة القنفذة ، ويتم إستقبال العينات على مدار الساعة و يلتزم المختبر بالوقت المحدد لدوران العينة المعتمد قبل الوزارة ، ليحقق نتائج متقدمة في إجراء فحوصات فيروس كورونا مقارنة بالفترة التي بدء العمل فيها كمختبر معتمد لإجراء تلك الفحوصات.

وقدم سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقتي عسير ونجران خالد بن عائض عسيري شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا ، على توجيهاته ودعمه اللامحدود للمارسين الصحيين وتطوير منظومة الخدمات الصحية في المنطقة وحرص سموه الكبير على ذلك ؛ ومن ضمنها المختبر الإقليمي والذي يشهد مشاريع تطويرية متقدمة ومستمرة ، ولمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة والذي يتابع ويدعم بكل حرص جميع الجهود التطويرية في المنظومة الصحية.

بدوره أوضح مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم مدير المختبر الإقليمي بصحة عسير عبدالعزيز خميس ،
أنه تم دعم المختبر بمجموعة من القوى العاملة من مختلف مستشفيات المنطقة تلبية لحاجة العمل حيث يقوم على العمل أكثر من 80 من الكوادر البشرية المؤهلة بكفاءة عالية في مختلف مراحل الفحص ، مضيفاً أنه تم مؤخراً إضافة عدد من الأجهزة المتطورة و الحديثة بمختلف أنواعها والتي سيكون لها الدور البارز في تحسين وجويد و تسريع الخدمة.

>

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com