رفعت رصيدها إلى 17 جائزة خلال ٦ أشهر.. وجمعية "إعلاميون" تدعمها
 
أماني القحطاني تحصد جائزتين دوليتين في مسابقة لمواجهة كورونا

صحيفة عسير _ يحيى مشافي
وأصلت المصورة الفوتوغرافية السعودية أماني القحطاني عضو جمعية “إعلاميون”، حصدها الجوائز الدولية بعد تحقيقها جائزتين واحدة ذهبية وأخرى فضية في مسابقة (خليك بالبيت بطاقة ايجابية).
وحققت القحطاني الميدالية الذهبية (SAP) في محور الملون، والميدالية الفضية (ICS) في المحور الاحادي، في المسابقة الدولية التي نظمها نادي مجموعة عالم التصوير الفوتوغرافي، وبهذا الفوز بلغ عدد الجوائز التي حققتها القحطاني في ستة أشهر 17 جائزة دولية.
وقد بلغت مجموع الصور المشاركة في المسابقة نحو 1076 صورة إلى 177 مشارك من حول العالم، وذلك برعاية 16 منظمة ونادي من 10 دول مختلفة.
من جانبها، عبرت أماني القحطاني، عن سعادتها البالغة بتمثل وطنها المملكة العربية السعودية أكثر من نفسها، وتحقيقها هذه الجوائز يعود للوطن أولًا، حيث تعتبرها نفسها إنموذجًا للمصورين السعوديين المحترفين الذين هم كثر ولله الحمد – بحسب قولها، ولديهم مهارات متقدمة تنافس عالمياً، مبدية سرورها بتحقيق مصورين سعوديين جوائز في المسابقة نفسها وفي مسابقات أخرى.
وأضافت: ما يمز هذا المسابقة أنها أتت لتخفيف أثار جائحة كورونا (أوكفيد 19)، وساهمت في نشر طاقة إيجابية أثناء الحجر المنزلي، وأن الإنسان يستطيع يشارك ويسجل نجاحاته وهو في منزله، وفيها رسالة إنسانية ومهنية في هذا الظرف العالمي.
وأوضحت القحطاني، أن لديهم في جمعية “إعلاميون” عدد جيد من المصورين المحترفين من الرجال والنساء، وكانت لهم مساهمة رائعة في ضمن حملة الجمعية الإعلامية لمواجهة جائحة كورونا، وتجازرت صورهم الفوتوغرافية أكثر من 200 صورة، وذلك بخلاف التصوير الفيديو الذي تجاوز مجموع الفيديوهات التوعوية التي انتجوها 150 فيديو، مؤكدة أن الحملة مستمرة بإشراف مباشر من سعادة رئيس الجمعية الأستاذ سعود الغربي ويشارك فيها نحو 30 إعلامياً.
وأشارت إلى أن الجمعية لديها خطة مستقبلية ليكون لديها مسابقات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وأيضا دورات متخصصة في هذا المجال، وقد نظمت مسابقة للجمهور خلال موسم رمضان ستعلن عن نتائجها قريباً، ومقدرة الدعم الذي تلقاه وزملائها من الجمعية وأن هذا الدعم متوقع يستفيد منه كل الإعلاميين على مستوى المملكة عند انضمامهم للجمعية وخاصة المصورين منهم ومنتجي المحتوى.
يذكر أن المصورة الفوتوغرافية السعودية أماني القحطاني، تشارك بشكل مستمر في رحالات التصوير الدولية والمحلية، وقد شاركت خلال هذا العام في 8 رحلات، وتم قبول 123 صورة لها في مختلف المسابقات أثمرت عن 17 جائزة، موزعة كتالي: اثنتان ذهبية وواحد فضية و14 وسام شرفي.

=========

شاهد أيضاً

ضمن البرامج التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عن بعد
 
أكاديمية الحوار تختتم برنامج “الحوار المجتمعي” بحضور ( 101) من المشاركين والمشاركات

صحيفة عسير – سارة القحطاني : اختتمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز …

%d مدونون معجبون بهذه: