“الشؤون الإسلامية” تستكمل جاهزيتها لفتح أكثر من 90 ألف مسجد بالمملكة أمام المصلين غداً

صحيفة عسير ــ متابعات

انتهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من كافة التجهيزات اللازمة لافتتاح أكثر من 90 ألف مسجد وجامع في مختلف مناطق المملكة اعتباراً من يوم غدٍ الأحد.

يأتي ذلك تنفيذاً للأمر السامي بفتح جميع المساجد يوم الأحد القادم بمختلف المناطق – ما عدا الواقعة بمدينة مكة المكرمة – وفق الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي أقرتها الوزارة مؤخراً بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن فرق الصيانة والتشغيل والتعقيم بمختلف مساجد وجوامع مناطق المملكة أنهت كافة الاستعدادات لفتح المساجد بعد تعقيمها ونظافتها وصيانتها ووضع اللوحات التعليمية للأخذ بالإجراءات الاحترازية التي توافق القرارات الصادرة من وزارة الصحة لمنع انتشار الفيروس.

وأنهت الوزارة طباعة ربع مليون لوحة للتعليمات الإرشادية بلغات عالمية، بدأت توزيعها في مساجد وجوامع المملكة، لنشر الوعي لدى مرتادي المساجد بضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية لتوقي الفيروس.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الأخذ بالإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن جوانب القصور في الخدمات المقدمة أو تقديم المقترحات أو الاستفسارات، عبر الاتصال بمركز الاتصال الموحد (1933).>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com