“الجمارك” تُلغي رخص 4 مخلصين جمركيين.. والحقباني: لن نتهاون مع المخالفين

صحيفة عسير ــ متابعات

ألغت الهيئة العامة للجمارك، 4 رخص لمزاولة مهنة التخليص الجمركي وذلك بعد ثبوت ارتكاب أصحابها لعدة مخالفات، مبينة أن الإلغاء تم بموجب توصية من لجنة النظر في مخالفات المخلصين الجمركيين.

وأكد محافظ الهيئة أحمد الحقباني أن “الجمارك لن تتهاون مع المخالفين”، مؤكداً أن هدفها رفع كفاءة الأداء بالعمل مع شركاء يُعتمد عليهم ويقدمون قيمة مضافة للعمل اللوجستي.

وأوضحت الهيئة أن المخالفة الأولى تمثلت في قيام أحد المخلصين بتقديم شهادات “مطابَقة” غير صحيحة لعددٍ من الإرساليات، حيث اكتُشفت هذه المخالفة بعد تحليل البيانات الجمركية وإجراء تحريات أدّت إلى اكتشافها.

وأضافت أنه جاء في توصية اللجنة إلغاء رخصة المخلص الجمركي وإحالة الواقعة والمستندات إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالهيئة لتكييفها نظامًا واستكمال إجراءاتها القانونية تمهيدًا لإحالتها إلى النيابة العامة.

وأبانت أن اللجنة أوصت بإلغاء الرخص الثلاث الأخرى بعد ثبوت عدم تقيّد أصحابها بالحفاظ على مطبوعاتهم وأختامهم المعتمدة وحساباتهم بالنظام الآلي الجمركي وتكرارهم، مبينة أنه تم إلزامهم بإعداد البيانات الجمركية التي جرى تفويضهم بها وإتمام إجراءاتها، ومنعهم من إعداد بيانات جديدة.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com