فريق بصمة بيشة التطوعي يهيئ 55 مسجداً بعد جائحة كورونا في مبادرة بعنوان (مساجدنا أمانة ٢)

صحيفة عسير – منى آل مطلقة :

قام فريق بصمة بيشه التطوعي، التابع للجنه التنمية الاجتماعية بالشداخة وبالتعاون مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة بيشة بتهيئة (٥٥)مسجداً ،وذلك من خلال مبادرة (مساجدنا امانه٢) التي اطلقها الفريق ، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الفريق الموسمية التي تتم كل عام ، وتهدف هذه المبادرة إلى تنظيف وتعقيم وتجهيز عدداً من الجوامع والمساجد.

من جانبه قالت قائدة فريق بصمة بيشة التطوعي الأستاذة/اماني ال رفده ان هذه المبادرة تعتبر في موسمها الثاني حيث تم اطلاق مبادرة تنظيف المساجد وادراجها ضمن المبادرات الموسمية التي اعتاد الفريق على القيام بها كل عام استقبالاً لشهر رمضان .

وأضافت ” آل رفده ” : ما واجهناه هذا العام في جائحة كورونا وبناء على ماتم اقراره بإغلاق المساجد في رمضان لم تطبق هذه المبادرة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشارت ” آل رفده ” : عند السماح وعودة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد اطلقنا مبادرة (مساجدنا أمانه٢) ، وذلك بالشراكة مع عدد من الجهات والفرق التطوعية المساندة.

وأكدت. ” آل رفده ” : أنه تم تجهيز جميع الأدوات والمتطلبات الخاصه بتنظيف المسجد من ادوات نظافة ، وكذلك توفير العود والبخور والعطور للمساجد من قبل متطوعات فريق بصمة بيشة التطوعي وتم تسليمها للمتطوعين المشاركين للقيام بدورهم بالتطوع الميداني في تنظيف المساجد.

وبينت ” آل رفده ” : أن المتطوعين المشاركين في هذه المبادرة والبالغ عددهم (٦٠)متطوعاً قاموا بتنظيف المساجد والجوامع و تجهيزها ، خلال يومين من انطلاق المبادرة وبلغ عدد المساجد ( ٥٥ )مسجداً شملت مساجد وجوامع محافظة بيشة وضواحيها.

وأفادت ” آل رفده ” : أنه تم تهيئة المساجد ووضع الملصقات الإرشادية للتباعد بين المصلين وتنظيف وتعقيم المسجد ،وكذلك تم وضع اللوحات الإرشادية عند أبواب المساجد لتوعية المصلين بأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

واختتمت ” آل رفده ” حديثها بالشكر والتقدير لجميع المشاركين في هذه الحملة ، كما قدمت جزيل شكرها باسم الفريق لمشرف المتطوعين الاستاذ /مسفر الشهراني ولشركاء النجاح الذين سعوا في إنجاح هذه المبادرة وهم كلاً من ( لجنة التنمية الاجتماعية بوسط بيشه، متطوعين جواله جامعة بيشة، برج الأعمال، فريق عين الواقع، محل أزهار الشموخ، وباستا زون ، وكذلك وكالة المطوع وزاوية العطور) ، سائلةً المولى ان يرفع قدرهم و يكتب أجرهم ويجعلها في ميزان حسناتهم على ما قدموا خدمة لبيوت الله.

 >

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com