أمانة الشرقية تنفذ (848) جولة رقابية على المنشآت التجارية أمس الأربعاء

صحيفة عسير – هدى الشهراني : 
أكّد المتحدّث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان استمرار الخطة الدورية التي تقوم بتنفيذها الأمانة بشكل يومي في نطاق الحاضرة والمحافظات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس ” كورونا ” المستجد، منوّهاً بدور الأمانة، حيث تقوم على تكثيف المراقبين الصحيين لتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية في كافة المنشآت التجارية.
وأوضح محمد الصفيان أن عدد الجولات الرقابية الصحية التي قامت بها الأمانة خلال يوم أمس الأربعاء 11/10/1441هـ بلغت (848) جولة رقابية من قِبَل الأمانة، و (18) جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وأسفرت عن اصدار (52) مخالفة على عدد من المنشآت  التجارية؛ لمخالفتها التدابير الصحية والوقائية.
وأضاف: بلغ عدد مخالفات الأنشطة المستثناة المزاولة للنشاط خلال ساعات منع التجول (33) مخالفة، وعن التكدس في الأسواق التجارية (14) مخالفة، و (5) مخالفات للتكدس في مساكن العمالة.
وأشار الصفيان للدور الذي تبذله الأمانة في الإصحاح البيئي والنظافة، حيث كرّست للعمل (491) ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، و (9723) من الكوادر البشرية بالنظافة، والذي أسهمت جهودهم في رفع (8228) طن من النفايات، وإزالة (4972) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، كما تم تكليفهم بغسل وتعقيم وتطهير (1130) موقعاً، باستخدام (198972) لتراً من المعقمات والمطهرات.
وشدد الصفيان بأن الأمانة لن تتوانى عن العمل؛ لتحقيق البيئة الآمنة للفرد والمجتمع، وأنها تقوم على جميع البروتوكولات البلدية والصحية التي نصتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لرفع مستوى الوعي والسلامة في المنطقة، مُشيراً لدور مركز البلاغات (940) الذي له الأثر في شمولية وتكامل العمل يداً بيد من أجل الوطن.

>

شاهد أيضاً

“البيئة” تطلق خدمة الحصاد المجاني للقمح لمساحات 30 هكتارًا

صحيفة عسير – نورة القرني :  أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة حصاد القمح مجانًا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com