( دور شيوخ ونواب القبائل في التوعية الصحية )


بقلم / حسن بن مانع آل عمير
بارك الله لنا في ولاة أمرنا وقيادتنا الحكيمة التي حرصت منذ بدايات تأسيس هذا الوطن العظيم المملكة العربية السعودية على نشر ثقافة احترام وتقدير شيوخ ونواب القبائل وتمكينهم من تمثيل ولي الأمر في أوساط قبائلهم وقراهم.

التعاون الرائع والمبارك الذي شهده الجميع, والذي تمثل في تكاتف شيوخ ونواب القبائل خلال أزمة فايروس كورونا, عندما حرصوا على نشر الرسائل الصحية والتوعوية التي تحث الجميع على أخذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بكل ما يضمن سلامة أبناء المجتمع.

حصل خلال الفترة الماضية العديد من الوفيات والحوادث وقد كان لشيوخ ونواب القبائل الدور الرائع في منع إقامة العزاء أوبناء ( صيوان ) أو حتى فتح مجالس للعزاء, والاكتفاء بالاتصال بالمصابين والدعاء للموتى بالرحمة والغفران.

امتثال الجميع لأوامر القيادة وتجنب الاجتماعات الكبيرة سواء للمناسبات الاجتماعية أو مراسم العزاء دليل على الوعي الكبير الذي وصل له أبناء وطن الخير المملكة العربية السعودية.

الفترة القادمة فترة حرجة وتتطلب التوعية المستمرة والتزام الجميع بلبس الكمامات ومنع المصافحة تماماً, ولذلك فإن ارتداء شيخ أو نائب القبيلة للكمامة والقفازات وهو يقود سيارته أو في مسجد قريته أو أثناء مراجعته لإحدى الدوائر الحكومية يعد أمر إيجابي وله تأثير كبير على الجميع.
حينما يقف شيخ أونائب القبيلة مطالباً أبناء جماعته بالتوقف عن المصافحة بعد أداء الفروض الخمسة وبعد صلاة الجمعة, سيجعل الجميع يفرح بهذا التصرف الشرعي والوطني والإنساني ويقود الكل لإدراك مكانتهم لدى الشيخ أونائب القبيلة الذي يحرص على سلامة الجميع ومنع انتشار هذا الفايروس.

الوطن بحاجة لجهود جميع أفراد المجتمع بكافة مستوياتهم لمحاربة هذا الفايروس ومنع انتشاره من خلال التثقيف والتوجيه الذي يضمن لنا بإذن الله سبحانه وتعالى أن نتخلص من المرض وتعود حياتنا للوضع الطبيعي.

أرجو الله لشيوخ ونواب القبائل كل التوفيق على جهودهم الرائعة وأتمنى أن يخبروا قبائلهم بأننا سنعود قريباً بإذن الله لصفوف الترحيب بالضيوف وأفراح العرضة والدمة والخطوة والزامل والقزوعي, رافعين راية المملكة العربية السعودية, شاكرين وحامدين لرب السماوات والأرض نعمه التي لا تعد ولا تحصى. الأمر يتطلب الصبر والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية وبعدها سيقضي الله على هذا الفيروس وترجع الأحوال أفضل مما كان.>

شاهد أيضاً

رحل عامر المساجد

بقلم/ عوض عبدالله البسامي مات الهدوء ومات اللين والحلم وغربت التؤدة والأناة مات الشيخ الوقور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com