بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حملة ميدانية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، ومنها وزارات الصحة والداخلية والإعلام والخارجية والنقل والشؤون البلدية والقروية والتجارة وعدد من الجهات الداعمة، لتوعية أفراد العمالة الوافدة.

ويتضمن ذلك ضرورة اتباع البروتوكولات الصحية في نمط العمالة المعيشي وداخل مقرات العمل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-،19 وتنوعت الجهود ما بين التوعية الميدانية في أماكن عمل العمالة وتجمعاتها واستغلال الرسائل المباشرة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف الحملة الميدانية لتوعية العمالة وإيصال المعلومات الوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للوافدين في أماكن عملهم وتواجدهم بسبب الإحصائيات التي تم العمل على جمعها، وعدم الاكتفاء بوسائل التواصل الاجتماعي في الوصول إلى جميع الفئات.

وتشمل الحملة، التي تنطلق على 3 مراحل، كلا من العمالة وأصحاب المنشآت والمجتمع، حيث يهدف القائمون عليها إلى تحقيق امتثال أفراد العمالة للإجراءات الوقائية وتحفيز أصحاب العمل لتحمل مسؤولياتهم في التزام العمالة بالإجراءات الوقائية وتأكيد ضرورة الإفصاح في حال وجود أي حالات إصابة وفي حالة ظهور أعراض بحسب تصنيف وزارة الصحة.

كما تطمح الوزارة إلى الاستفادة من خدمات المتطوعين في الحملة واستثمار الجولات الرقابية والتفتيشية التي ينفذها المفتشون الميدانيون للوصول إلى ما يزيد على 60% على الأقل من العمالة الموجودين في المملكة، وتوعيتهم بكيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.