ارتفاع عمليات الدفع عبر الإنترنت في المملكة بنسبة 406% في الربع الأول من العام الجاري

صحيفة عسير ــ متابعات

كشف أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ، أن عمليات الدفع عبر الإنترنت في المملكة ارتفعت بنسبة 406% خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح حافظ، وفقا لـ”الإخبارية”، أن إجمالي عمليات البيع عبر نقاط البيع بلغ 543 مليون عملية في الربع الأول من العام الجاري 2020، بنسبة ارتفاع 67% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، فيما ارتفعت قيمة عمليات المدفوعات عبر نقاط البيع في الربع الأول من العام الجاري إلى 79 مليار ريال، بنسبة ارتفاع 25% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

فيما ارتفع عدد عمليات الدفع عبر بطاقة مدى عبر الإنترنت لـ20.8 مليون عملية في الربع الأول من العام الجاري 2020، بنسبة ارتفاع 406% عملية، مقارنة بالعام الماضي 2019.

وشكلت عمليات الدفع المنفذة عبر تقنية الاتصال القريب “NFC”، نسبة 79% من مجمل العمليات التي أجريت خلال الربع الأول من العام الجاري من عمليات أجهزة نقاط البيع، بنسبة ارتفاع بلغت 263%.

وأرجع حافظ هذا الارتفاع في حجم المدفوعات الإلكترونية إلى التطورات الراهنة الناجمة من مخاوف انتشار فيروس “كورونا”، الذي أجبر العديد من أفراد المجتمع السعودي على البقاء في منازلهم في شهر مارس الماضي لفترة تصل لقرابة 70 يوماً.

وأضاف، أن تمكن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” وشركة المدفوعات من تعزيز البنية التحتية لشبكة المدفوعات الإلكترونية أسهم في التحول الرقمي في مجال المدفوعات، مشيرا إلى ارتفاع قيمة مبيعات نقاط البيع في الأسبوع المنتهي في 6 يونيو الجاري بنسبة 141% لتصل إلى 7.85 مليار ريال، مقارنة بـ3.25 مليار ريال خلال الأسبوع الذي سبقه.

=========

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات صيف ألمع 2020 بعروض فلكلورية شعبية وتكريم المبدعين

صحيفة عسير-علي الشديدي: اختتمت فعاليات صيف رجال ألمع 2020 والتي نظمتها بلدية محافظة رجال ألمع …

%d مدونون معجبون بهذه: