متحدث الضمان الصحي يوضح أسباب ارتفاع الشكاوى من شركات التأمين

صحيفة عسير ــ متابعات

قال المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي ياسر المعارك، إن الجهود الرقابية نتج عنها رصد مخالفات على شركات التأمين، ومقدمي الخدمة، والمؤمن لهم، وأصحاب العمل أيضاً، مبيناً أن هؤلاء جميعهم تربطهم علاقة تعاقدية بالتأمين الصحي.

وأوضح ياسر أن من ضمن هذه المخالفات، أن يمنح المؤمن له بطاقته إلى الغير لاستخدامها، ورفض بعض شركات التأمين تقديم خدمة منصوص عليها بالنظام، وعدم توفير تأمين صحي للعامل وأسرته من قبل صاحب العمل، وتأخر مقدم الخدمة في رفع طلبات الموافقة.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أنه يجب على الشخص أن يكون واعياً لحقوقه وواجباته، حتى ترتقي الخدمات الصحية وتصل إلى مرحلة متميزة، مبيناً أن المجلس يواصل جهوده الرقابية ويرفض أي ممارسة تؤثر على سوق التأمين.

ونوه إلى أن المجلس أطلق أكثر من 15 مبادرة خلال جائحة “كورونا” بهدف تمكين الجهات ذات العلاقة بالتأمين والحفاظ على استقرار السوق والحد من آثار هذه الجائحة، منها مبادرة تقديم الطب الاتصالي الذي يتيح فرصة تشخيص حالة المريض عن بعد، وخدمة تطعيمات الأطفال بالمنزل.

ودعا الجميع إلى ضرورة التواصل عبر القنوات الرسمية لاستقبال الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالتأمين عبر الاتصال على (920001177)، ومنصة توتير والفيس بوك والبريد الإلكتروني ومركز خدمة العملاء.

=========

شاهد أيضاً

أمانة عسير تزيل أكثر من 300 لوحة إعلانية مخالفة بمدينة أبها

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي قامت أمانة منطقة عسير بحملة شاملة لإزالة اللوحات الإعلانية العشوائية …

%d مدونون معجبون بهذه: