بالتعاون مع “التعليم”.. “تحكم” يدرب 12 ألف سعودي في مجال “الروبوت” والبرمجة والتصنيع الرقمي

صحيفة عسير ــ متابعات

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد (تحكم)، تدريب 12 ألف شاب سعودي، 54% منهم من الإناث، و46% منهم من الذكور.

وأشار تحكم إلى أن نسبة التفاعل اليومي، بلغت 70% من الإناث، و30% من الذكور، في الدورات المتعلقة بـ “الروبوت”، والبرمجة، والتصنيع الرقمي، والتصميم، والتفكير الإبداعي والمنافسات الرياضية.

وبلغت نسبة المشاريع المقدمة من الإناث 67%، فيما بلغت نسبة المشاريع المقدمة من الذكور 33%.

يذكر أن “تحكم” قد أطلق هذه الدورات، بداية من يناير 2020، وحتى منتصف يونيو الجاري، بالتعاون مع وزارة التعليم وشركة BE-STEAM الشريك التقني للاتحاد بإقامة هذه الدورات عبر فصول افتراضية تشمل عدة مسارات يومياً.

في السياق نفسه، أوضح رئيس الاتحاد سعود بن بداح الفغم، أن هذه الدورات اهتمت بشكل كبير بآلية تقييم الفكرة، وماذا يعني أن تكون رائد أعمال.. وكيف تتكون الشركات الناشئة وتحدياتها ومفاتيح نجاحها، إضافة للاهتمام بتطوير تقنيات ومشاريع للمساهمة في مواجهة الأوبئة، كجائحة كورونا.

وأكد أن المرأة السعودية استفادت من برامج وأنشطة الاتحاد في العديد من المجالات أولها مجال التحكيم؛ فقد دُربت نحو 150 مُحكّمة، وبلغ عدد المحكمات اللاتي اعتمدن 31 محكمة في الروبوت كأوائل المحكمات في البطولات المحلية والدولية للروبوت في المملكة.

 الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد

=========

شاهد أيضاً

أمين عسير يزور مهرجان العنب بالماوين

صحيفة عسير _ يحيى مشافي زار أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، مهرجان العنب الذي …

%d مدونون معجبون بهذه: