الانتهاء من المرحلة الأولى لدراسة تأسيس بنك لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

صحيفة عسير _ متابعات

أكملت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، المرحلة الأولى من الدراسة الخاصة بتأسيس بنك متخصص لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي كان قد أعلنه وزير التجارة العام الماضي.

وأوضح مدير إدارة التمويل الإقراضي بالهيئة بدر الردهان، أن العمل يجري حاليا للحصول على الموافقات من الجهات المعنية، مبينا أن تأسيس البنك يأتي ضمن حزمة من البرامج والمبادرات والمنتجات المتخصصة خلال الفترة المقبلة.

وأبان أن الحدود المالية في مبادرة الإقراض غير المباشر، يبلغ حدها الأدنى 50 ألف ريال، والأعلى 7.5 مليون ريال، وتُمنح حسب الدراسة الائتمانية، وحجم المشروع وإيراداته ومبيعاته، فيما يكفل برنامج كفالة بحد أقصى 15 مليون ريال من قيمة التمويل الممنوح من الجهات التمويلية.

وقال الردهان إن بوابة التمويل تمكّن من الحصول على التمويل سواء من مبادرة الإقراض غير المباشر أو برنامج التمويل المضمون أو التمويل بشكل عام، مبينًا أنها تخدم جميع مناطق المملكة خاصة المناطق الواعدة التي لا تتوفر فيها تغطية جغرافية من الجهات التمويلية.

وأشار إلى إطلاق 3 برامج تستهدف قطاعات معينة، حيث تم إطلاق منتج خاص بتغطية أعلى لتحفيز الجهات التمويلية، فضلاً عن منتج لسلاسل الإمداد لقطاع النقل والتخزين، وآخر لقطاع الاتصالات والتجارة الإلكترونية.

=========

شاهد أيضاً

“التجارة” تداهم موقعاً غير مرخص يروج مشغولات ذهبية مجهولة المصدر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

صحيفة عسير _ متابعات داهمت الفرق الرقابية لوزارة التجارة موقعاً غير مرخص لديه مشغولات ذهبية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: