جمعية نبأ الخيرية تطلق عدد من المبادرات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

صحيفة عسير _ يحيى مشافي
تواصل جمعية نبأ الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خميس مشيط مبادراتها وذلك في إطار الإستجابة لتوجيهات الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،
وقد اطلقت نبأ مبادرة تعليمية تحت عنوان (التعليم عن بُعد) و التي تقيمها الجمعية عن بعد بالمنصات التقنية المتاحة، وقد لاقت المبادرة إقبالاً من طلاب الحلقات حيث بلغ عدد الملتحقين بالمبادرة ما يقارب 500 طالب وطالبة ولا زال العدد في زيادة ، فيما ختم القرآن الكريم عن بعد خمسة من طلاب البرنامج التعليمي النوعي (برنامج التميز).
كما أطلقت الجمعية مبادرة توعوية ورسائل تطمينية للمجتمع من خلال وسائل التواصل الإجتماعي تحمل الهوية التي أطلقتها الوزارة ( #كلنا-مسؤول و#خليك-بالبيت ) و من ضمن ذلك بريد نبأ اليومي الذي يربط المجتمع بالقرآن ووجوب الإسترشاد به في مثل هذه الأزمات ، بالإضافة الى المسابقة التوعوية التي ستنطلق غرة شهر رمضان .
فيما قام القسم النسائي بالجمعية بمبادرة تطوير كامل فريق العمل من موظفات القسم والروضات حسب الاختصاصات، و مبادرة التطوير الذاتي لمنسوبات القسم إضافة إلى مبادرة المعلمات بالتطوع للتدريس في المقرأة الإلكترونية و مبادرة تقديم خدمة توفير الغرف الصوتية للتعليم عن بعد بالإضافة إلى المساهمة المادية في مشاريع القسم ، وفي مبادرة أخرى تابع القسم استكمال مقررات طلاب الروضات التابعة للجمعية عن بعد بأوراق العمل الاثرائية والمقاطع الصوتية عن طريق المنصات التقنية.
وقد أوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور ظافر بن أحمد الشهري قيام إدارة الجمعية بتطوير كافة منسوبيها عن طريق الدورات التدريبية عن بعد….
وأكد أن هذه المبادرات جاءت استجابة ومساندة من إدارة الجمعية لتوجيهات الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.>

شاهد أيضاً

“النيابة”: السجن 6 أشهر وغرامة 30 ألف ريال لمخالفي نظام الدفاع المدني للحماية

صحيفة عسير ــ متابعات أكدت النيابة العامة أن الحماية الجنائية لأعمال الدفاع المدني تتوافر لتحقيق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com