شخصيّات إسلاميّة بنجلادشية يُنوّهون بقرار المملكة بالحج

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

وصفت شخصيات إسلاميّة بنغلادشية قرار المملكة بإقامة فريضة الحج لهذا العام بعددٍ محدود جداً من المواطنين والمقيمين بمُختلف الجنسيّات من داخل المملكة، بالقرار المتوافق مع الشريعة الإسلامية الذي حقق عدم تعطيل الفريضة مع الحفاظ على صحّة وسلامة الحُجّاج وتحقيق المقاصد الشرعية.
جاء ذلك في بيانات وبرقيّات تلقتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تضمّنت إشادات واسعة بالقرار وتأييد له مع عبارات الشُكر والثناء، وللدور الكبير الذي تواصل المملكة تقديمه لضيوف الرحمن, حيث أيّد رئيس رابطة خريجي الجامعات السعودية في بنغلاديش الدكتور محمد سيف الله كريم قرار حكومة المملكة واصفاً إياه بالقرار الموفق والمناسب للوضع الصحي الحالي وفيه تحقيق للمصلحة العامة ورفع للحرج عن الأمة ودفع المشقة عن عباده.
من جانبه أشاد نائب مدير جامعة دار المعارف الإسلامية الشيخ محمد فرقان الله خليل، بقرار المملكة المناسب للظروف الحالية، وأنه متوافق مع أحكام الشريعة ويحفظ المسلمين؛ لإن ازدحامهم بالمشاعر المقدسة قد يسبب الضرر لهم ولبلاد المسلمين كافة في ظل هذه الجائحة .
من جانبه، أيّد المدير المؤسس لجامعة الخير الإسلامية الشيخ محمد عبدالمنتقم القرار بتعليق الدخول للأراضي السعودية للحج، وأن هذا القرار مناسب للظروف الحاليّة ومن ضمن الضروريات الخمس التي جاء بها الشرع الحكيم.
وفي سياق مُتّصل، أشاد مدير مدرسة البنات الإسلامية الشيخ محمد جعفر الله نوري بما اتخذته المملكة من قرار جريء وحاسم يسهم في تجفيفي منابع هذا الوباء ويحد من انتشاره بين المسلمين.
واختتموا تصريحاتهم بالدعاء لبلاد الحرمين وأن يرفع هذا الوباء عنها وعن جميع بلاد المسلمين، مقدمين الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على جهودهما في خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية شؤون الحرمين الشريفين وتقديم الخدمة للحُجاج والمعتمرين.

=========

شاهد أيضاً

بلدية القطيف تغلق معمل مخالف وتتلف ٣٠٠٠ كجم دجاج فاسد

صحيفة عسير – هدى الشهراني : أغلقت بلدية محافظة القطيف معملا لمخالفته الاشتراطات الصحية والنظامية …

%d مدونون معجبون بهذه: