جمعية “إعلاميون” واتحاد إذاعات الدول العربية ينظمان ندوة “جائحة كورونا.. تحدي التجربة ونجاحاتها”

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تنظم جمعية “إعلاميون” بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية “أسبو”، ندوة افتراضية “عن بعد” بعنوان “اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) جائحة كورونا.. تحدي التجربة ونجاحاتها”، وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين 15 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 6 يوليو 2020 م.
ويشارك في الندوة التي يديرها الأستاذ عبد العزيز العيد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” والمتحدث الرسمي لها، كلٌ من: الأستاذ محمد العواش رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، والأستاذ سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”.
من جانبه، أوضح الأستاذ سعد الجريس النائب الأول لرئيس اتحاد إذاعات الدول العربية عضو مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، أن هذه الندوة تناقش عدة محاور، ابرزها : كيف استطاع الاتحاد التعامل مع جائحة كورونا وأداء رسالته المهنية والفنية لهيئاته اللأعضاء؟ هل أثرت جائحة كورونا على منظومة العمل العربي البرامجي وكيف تكيفت معها؟ الإعلام العربي ما قبل جائحة كورونا وما بعدها.. ماذا تغير؟ هل كان استخدام العالم الافتراضي للندوات والدورات التدريبية أعطى نتائج إيجابية؟ الشراكة الاستراتيجية بين اتحاد إذاعات الدول العربية وجمعية “إعلاميون” وأثرها الإقليمي والمجتمعي.
وبين الجريس، أن جمعية “إعلاميون” واتحاد إذاعات الدول العربية “أسبو” وقعا إتفاقية تعاون استراتيجية للعمل المشترك على صناعة مبادرات إعلامية عربية تساهم في المشاركة الشعبية بين الاتحاد ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى التعاون في قطاع التدريب والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الجانبين، ونتج عن هذه الاتفاقية التحاق 4 من أعضاء جمعية “إعلاميون” بالدورات التدريبية الإعلامية المتخصصة التي نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية العام الماضي.

=========

شاهد أيضاً

إقبال كبير من محبي التراث والثقافة لفعالية القصر التراثي بظهران الجنوب

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي شهدت فعالية مجلس القصر التراثي التي تنظمها بلدية ظهران الجنوب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: