مجموعة عطاء ووفاء بابها تكرم شيخ شمل قبائل بللسمر الدكتور / سعيد بن طراد

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

قامت لجنة عطاء ووفاء بمدينة أبها برئاسة مؤسس اللجنه الأستاذ ناصر بن عبد الله العواد وعدد من وجهاء من اهالي ابها وعسير كافة ، بزيارة تقدير وتبريك للشيخ الدكتور سعيد بن طراد بن جرمان الأسمري شيخ شمل مشائخ وقبائل بللسمر تقديراً لدوره في خدمة وطنه في المناصب التي تقلدها وبمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه شيآ لشمل قبائل بللسمر وذلك بمنزله بمدينة ابها .

وبعد تهنئته من الجميع وبكلمة من عضو المجموعة حسين آل زلفه تمنى له التوفيق مستعرضاً ما قدمه لمنطقة عسير في حياته العمليه مقدرين دور الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير الذي أسهم في حل اشكال مشيخة قبائل بللسمر ضمن لجنة السلم المجتمعي.
وقد رحب الشيخ الدكتور سعيد بن طراد بالجميع مقدراً ما تقوم به لجنة عطاء ووفاء من دور في تكريم الرموز في منطقة عسير من مشائخ ووجهاء ومسؤولين وقدم شكرة وتقديره للأمير تركي بن طلال على ماقام به من جهد في اصلاح ذات البين بين قبائل بللسمر واعادة مشيخة القبيلة لأسرته ولتسعة عشر شيخاً اخر من قبائل بللسمر .

كما أثنى على دور لجنة السلم المجتمعي في إمارة عسير
وذكر انها حلت هذه المشكله بعد عدة عقود ولكنها ارادة الله أن تحل على يد الأمير تركي بن طلال برغم ما بذله أمراء عسير السابقين مشكورين من جهود حثيثة في هذا الشأن .
بعدها ألقيت كلمة المجموعه القاها المستشار عبد الله سعد الفصيلي استعرض خلالها جهود المكرم الشيخ الدكتور سعيد بن طراد شيخ شمل قبائل بللسمر والتى بدأت من العمل في شركة الكهرباء والاتصالات والشورى ثم الاتصالات  وسيرته العلميه داخل وخارج الوطن حتى حصوله على شهادة الدكتوراه من جمهورية مصر العربيه.
ثم هنأه رئيس المجموعة الأستاذ ناصر العواد بمشيخة قبائل بللسمر وقدر جهوده التى هي محل تقدير الجميع.
كما علق عضو مجموعة السلم المجتمعي بأمارة عسير الدكتور سعد بن عثمان فشكر جهود الأمير تركي بن طلال الذي انشأ هذه اللجنة والتي كان لها دور كبير في حل كثير من الإشكالات وكانت محل تقدير سمو وزير الداخليه ومعالي وزير العدل وقال معاليه ستكون هذه اللجنه قدوة للمناطق لانشاء لجان ممثله فيها.
وقدر دور قبائل بللسمر في قبول الصلح وكان الأمير تركي قد طلب منهم البعد عن هوى النفس.
ثم تولت التعليقات من الدكتور صالح الحمادي والأستاذ محمد مجثل وعبد الله ضبعان والمهندس علي مسفر ثم قصيده لشاعر المجموعه محمد بهران.
وقد حضر اللقاء عدد من اسرة واقارب المكرم وجماعته ثم قدم أ. محمد مجثل درع المجموعه للشيخ الدكتور سعيد بن طراد.

=========

شاهد أيضاً

السعودى الألمانى بالرياض يجرى عملية جراحية نادرة بإستئصال كيس ضخم بالبنكرياس بدون ” شق “جراحي

صحيفة عسير – سارة القحطاني : أنقذ المستشفى السعودي الألماني بالرياض مريضاً في العشرين من …

%d مدونون معجبون بهذه: