متحدث “التجارة”: ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة للمستهلكين ورفعت أسعارها

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة ‏”التجارة” عبدالرحمن الحسين تنفيذ الفرق الرقابية للوزارة جولات استباقية ميدانية بكافة مناطق المملكة للتحقق من عدم استغلال محطات الوقود رفع الأسعار قبل إعلان المراجعة الدورية الشهرية والامتناع عن البيع للمستهلكين.

وقال “أسفرت نتائج تلك الجولات عن ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن البيع، وبناء عليه ألزمت الوزارة جميع المنشآت المخالفة بإعادة فتح مضخات الوقود والتعبئة للمستهلكين بشكل فوري، كما حررت مخالفات رفع سعر الوقود عن التسعيرة المقررة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري”.

وجدد الحسين تأكيد وزارة التجارة مواصلة القيام بدورها في مراقبة أسعار المحروقات للأسعار المعلن عنها على شاشات المحطات، وتلقي ومباشرة بلاغات المستهلكين في حال اختلاف الاسعار، وتطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقته، وإبعاد العمالة المخالفة والإيقاف والمنع من مزاولة النشاط التجاري.

ودعا عموم المستهلكين إلى التقدم ببلاغاتهم عن المحطات المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: https://mci.gov.sa/C-app أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.>

شاهد أيضاً

الإعلام السياحي وسفراء الوطن ومبادرة بلغات العالم

صحيفة عسير – ابتسام الغامدي :  اطلقت جمعية الإعلام السياحي وفريق سفراء الوطن للإرشاد السياحي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com