37 ألف حالة استقبلتها عيادات ” تطمن التابعة للتجمع الصحي الأول بالشرقية

صحيفة عسير – نورة دحيّم : 

سجلت عيادات ” تطمن ” أكثر من 37 ألف مستفيد من خلال زياراتهم التي قاموا بها لهذه العيادات خلال شهر بغرض الاطمئنان على صحتهم بعد أن كان التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية قد أطلق 16 عيادة ” تطمن ” موزعة جغرافيا على محافظات المنطقة الشرقية والتي جاءت على النحو التالي :
مركز صحي الشفاء بالدمام ومركز صحي ابن الهيثم برأس تنورة ،مستشفى القرية العليا العام، مستشفى الأمير سلطان بمليجة ،مستشفى عنك العام ، مستشفى الرفيعة العام ، مستشفى سلوى العام، مركز صحي وسط الجبيل ،مركز صحي الجسر بالخبر، مستشفى البطحاء العام ،مستشفى الأمير سلطان بعريعره ،مركز صحي بقيق، مستشفى الخفجي العام، مركز صحي العوامية، مستشفى النعيرية العام و مستشفى صفوى العام.
وأوضحت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية بأن هذه العيادات تستقبل المراجعين طيلة أيام الأسبوع بساعات عمل تتراوح بين 16-24 ساعة يوميا، حيث يتمكن المواطن أو المقيم او مخالفي نظام الإقامة والعمل -بكل يسر وسهولة- من التوجه لهذه العيادات بدون موعد مسبق بمجرد أن تظهر عليه أعراض اشتباه كوفيد-19 مثل الحرارة، الكحة او صعوبة التنفس. حيث يتم تقييم الحالات من قبل طاقم طبي مدرب ومتمكن لتوفير الرعاية الصحية المناسبة حسب البروتوكولات العلاجية لوزارة الصحة. واعتمادا على التقييم الإكلينيكي، يتم تحويل الحالات الشديدة او الطارئة الى الطوارئ عن طريق سيارات إسعاف معدة لهذا الغرض.

وأشارت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية إلى أن هذه العيادات قد انطلقت في العمل منذ السادس من شهر يونيه الماضي بغرض تقديم الخدمات الصحية وتسهيلها على المراجعين.
تجدر الإشارة أن وزارة الصحة توصي جميع المخالطين – مخالطة معتبرة – للحالات المصابة المؤكدة بكوفيد-19 بالحجر المنزلي لمدة أربعة عشرة يوما تبدأ من اخر مخالطة للشخص المصاب بغض النظر عن نتيجة المسحة، حيث يتم متابعة هذه الحالات من خلال منظومة تطبيقات إلكترونية للاطمئنان على صحتهم، يذكر أنه بإمكان المواطن أو المقيم الاستدلال على العيادة القريبة منه للتوجه إليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

>

شاهد أيضاً

بعد المشاركة لمدة سبعة أيام في خدمة المعتمرين
 
جوالة جامعة بيشة تغادر العاصمة المقدسة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : غادرت جوالة جامعة بيشة اليوم الخميس 18/9/1445 العاصمة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com