وزير التعليم يعلن صدور أمر سام باستقلال 3 جامعات

صحيفة عسير _ متابعات

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ اليوم (الخميس)، صدور أمر سام على مسار استقلال 3 جامعات، وفق نظام الجامعات الجديد.

وقال وزير التعليم إن الأمر السامي يشمل استقلال جامعات: الملك سعود، والملك عبدالعزيز، والإمام عبدالرحمن بن فيصل، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق رؤية ولي العهد في مجال التمكين والتميّز والجودة والتطوير.

وعبر عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على صدور الأمر، كما توجه بالتهنئة لمنسوبي الجامعات الثلاث، متمنياً الله لهم التوفيق والتقدم في تحقيق رؤية المملكة لتطوير مسيرة التعليم الجامعي.

وأوضح أن الجامعات الثلاث ستتمكن من الاستقلالية المنضبطة في بناء لوائحها الأكاديمية والمالية والإدارية، وإقرار تخصصاتها وبرامجها وفق الاحتياجات التنموية وفرص العمل في المنطقة التي تخدمها، وذلك وفق السياسات العامة التي تقرها الدولة من خلال مجلس شؤون الجامعات.

وأضاف أن مجلس شؤون الجامعات اعتمد 23 معياراً و74 مؤشراً لتحديد مدى جاهزية الجامعات لتطبيق نظام الجامعات عليها؛ وشُكلت لجنة للمراجعة والفحص والتدقيق تضم خبراء من عدد من الجامعات لعملية تحليل الجاهزية.

وأشار آل الشيخ إلى أن الوزارة تتطلع لانضمام المزيد من الجامعات إلى النظام الجديد في المستقبل للاستفادة من مميزاته، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة في مجال التنمية، وبناء الإنسان.

>

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي

صحيفة عسير – نورة القرني : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالطائف برنامج تدريبي والذي يهدف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com