“الثقافة” تعلن قبول 1157 مرشحاً ومرشحة لبرنامج الابتعاث الثقافي بمساراته الثلاثة

صحيفة عسير _ متابعات

أعلنت وزارة الثقافة نتائج القبول المبدئي، للمرشحين لبرنامج الابتعاث الثقافي، كاشفة عن 1157 مرشحاً ومرشحة للبرنامج بمساراته الثلاثة من (المتقدمين الجدد، والحاصلين على قبول مسبق، والدارسين على حسابهم الخاص).

وبدأ البرنامج في يناير الماضي استقبال طلبات المتقدمين، وبلغ عدد المقبولين مبدئيا ضمن مسار المتقدمين الجدد 1040 مرشحا ومرشحة.

وشملت التخصصات في مسار المتقدمين الجدد: التصميم، وصناعة الأفلام، والموسيقى، وفنون الطهي، والمسرح والمكتبات، والمتاحف، والعمارة، والفنون البصرية، والآداب، واللغات، واللغويات، وعلم الآثار.

فيما بلغ عدد المرشحين المقبولين مبدئياً في مسار الدارسين على حسابهم الخاص 26 مرشحا ومرشحة، حيث يدرسون حالياً في تخصصات ثقافية وفنية، في كل من جامعة لندن للفنون، وكلية الفنون التطبيقية بميلانو، والكلية الملكية للفنون، وجامعات نيويورك وكولومبيا وفيرجينيا، ويرغبون في إكمال الدراسة تحت مظلة البرنامج.

وبلغ عدد المقبولين في مسار الحاصلين على قبول مسبق ويرغبون بالانضمام للبرنامج 91 مرشحاً ومرشحة، من الحاصلين على قبول في جامعات ومعاهد وكليات معتمدة، لدراسة: العمارة، والفنون البصرية، والمكتبات والمتاحف، والآداب واللغات واللغويات، وفنون الطهي، والتصميم، والآثار.

يذكر أن البرنامج مستمر في استقبال طلبات الراغبين والراغبات في دراسة التخصصات الثقافية والفنية في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، عبر منصته الإلكترونية.

=========

شاهد أيضاً

إقبال كبير من محبي التراث والثقافة لفعالية القصر التراثي بظهران الجنوب

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي شهدت فعالية مجلس القصر التراثي التي تنظمها بلدية ظهران الجنوب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: