أمين عسير في زيارة مفاجئة يتفقد مسلخ خميس مشيط

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

بتوجيه سمو امير منطقة عسير الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز تفقد أمين منطقة عسير الدكتور وليد والحميدي مسلخ محافظة خميس مشيط. في زيارة مفاجئة و ذلك للتأكد من جاهزية المسلخ للاستقبال الاضاحي خلال الأيام القادمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال الجولة تفقد الدكتور وليد الحميدي جاهزية المسلخ وفق الاستعدادات والتجهيزات والإمكانات البشرية و التشغيلية المخطط لها .

و تابع الدكتور وليد الحميدي خلال جولته آلية تنظيم عمليات الذبح والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والالتزام بالعمل وفق الطاقات الاستيعابية وتهيئة الساحات الخارجية للمسلخ، وتوفير مواقف للسيارات، وتنظيم عملية إنزال الأضاحي، وتسهيل انسياب الحركة المرورية، وتوفير كافة الخدمات لأصحاب الأضاحي في المسلخ خلال فترة انتظارهم وفقاً للخطط التشغيلية المعدة مسبقاً والتي تتضمن تمكينهم من متابعة عملية ذبح أضاحيهم داخل صالات الذبح والتقطيع واعتماد آليات استلام وتسليم الذبائح لضمان عدم الازدحام و تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية للحد من تفشي فايروس كورونا مع استمرار عمليات التعقيم و التطهير المستمر للمسلخ .

بينما شملت الجولة الاطلاع على طرق التخلص من المخلفات والنفايات الناتجة عن عملية ذبح الأضاحي حفاظاً على سلامة وصحة البيئة.

فيما أبدى الحميدي انزعاجه بسبب غياب الحراسات الأمنية عن المسلخ و تم توجيه المشغل بتلك الملاحظة لمعالجتها على الفور ، و نوه الحميدي بأن البلدية ستتابع معالجة الملاحظات و ستطبق المخالفات النظامية بحق المشغل.

وشدد على ان بلدية المحافظة ستكثف حملاتها الرقابية على المسلخ للتأكد من معالجة كافة الملاحظات المرصودة والالتزام بالإجراءات المعمول بها.

مبينا بأن تلك الزيارة تأتي بناء على توجيهات أمير المنطقة وبمتابعه من معالي وزير الشئون البلدية والقروية ماجد الحقيل حرصا منهم على سلامة المواطنين و المقيمين.

الجدير بالذكر فإن أمانة منطقة عسير ستطلق خلال الساعات القادمة تطبيقا ذكيا للحجز المواعيد في كافة المسالخ في مدن و محافظات المنطقة و ذلك تسهيلا و تيسيرا على المستفيدين و لضمان التنظيم المسبق لاستقبال الاضاحي وسط الاقبال الشديد التي تشهده المسالخ فترة أيام العيد ، هذا وتعد أمانة المنطقة من أولى الأمانات في المملكة التي ستطلق تطبيقا ذكيا لحجز المواعيد في مسالخها .

 >

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com