كأول مستشفى حكومي في المملكة
 
اللواء الداود يدشن المنصة الوطنية لسلامة المرضى بمستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

دشّن اللواء سليمان بن عبدالرحمن الداود مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية المشرف على مستشفى قوى الأمن، عبر الاتصال المرئي مساء اليوم الثلاثاء 7 ذو الحجة 1441هـ المنصة الوطنية لسلامة المرضى (صوتك) بمستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة وذلك بحضور الدكتور/ عبد الإله الهوساوي مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى وعدد من القيادات الصحية في الخدمات الطبية.

وبيّن د. الهوساوي في كلمة القاها بهذه المناسبة أن وتيرة مساهمات المملكة في مجال سلامة المرضى تصاعدت خلال الثلاث سنوات الماضية، ومنها إطلاق المنصة الوطنية لسلامة المرضى (صوتك) والتي ستكون خلال الخمس سنوات القادمة بإذن الله أكبر منصة وطنية لسلامة المرضى على المستوى العالمي، التي تشكل نقلة نوعية، كونها تهدف إلى ربط كافة المنشآت الصحية بالمملكة بنظام إلكتروني موحد يتيح الإبلاغ عن الأحداث العرضية والتعلم منها. كما أكد أن المركز أطلق الاستبيان الوطني لقياس ثقافة سلامة المرضى (أحد مؤشرات الأداء لبرنامج التحول الوطني).
من جانبه أكد اللواء الداود، أن تدشين المنصة الوطنية لسلامة المرضى يأتي ترجمة لاهتمام حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين- يحفظه الله- بصحة المواطن وتحقيق سلامة المرضى في كافة المنشآت الصحية، لتكون المملكة بذلك أول دولة تطبق تلك المبادرة الرائدة وطنيًا، وتنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يحفظه الله، بتحسين وتطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية في كافة المنشآت الصحية، ويأتي مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة كأول مستشفى حكومي يدشن المنصة مطبقًأ نموذج إدارة التغيير المعزز لسلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن هذه المنصة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الإدارة العامة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز السعودي لسلامة المرضى لرفع سلامة منسوبيها في كل المنشآت الصحية التابعة لها، ومستوى الخدمات الصحية المقدمة.

=========

شاهد أيضاً

‏فريق طبي في مستشفى عسير المركزي ينجح في تشخيص حالة نادرة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي تمكن فريق طبي بمستشفى عسير المركزي من تشخيص حالة نادرة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: