جموع المصلين بمناطق المملكة يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في (17129) جامعاً ومسجداً وسط منظومة متكاملة من الخدمات قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

أدى المصلون صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1441هـ، في (17129) جامعاً ومسجداً إضافياً بمناطق ومحافظات المملكة في طمأنينة وسكينة وخشوع، حيث شهدت الجوامع والمساجد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا تماشياً مع تعليمات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

وقد تطرق الخطباء في خطبهم إلى ما منّ الله به على حجاج بيت الله من الوقوف بعرفة في أجواء إيمانية وسكينة وطمأنينة، مشيدين بالتسهيلات والخدمات التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لخدمة ضيوف الرحمن وإقامة فريضة الحج رغم جائحة كورونا .
كما تحدثوا عن أحكام الأضحية وما يتعلق بالعيد وأيام التشريق من أحكام وفضائل يشترك فيها الحاج وغير الحاج، داعين إلى التمسك بالكتاب والسنة واغتنام الفضائل والأكثار من نوافل العبادة والدعاء .

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قد هيأت كافة الجوامع والمساجد الإضافية للمصلين وفق الإجراءات الاحترازية، كما أكدت على منسوبي المساجد فتحها قبل الصلاة بساعة، وإغلاقها بعد صلاة العيد، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وفق بروتوكول العودة إلى المساجد، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

 >

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تنظم حملات للتبرع بالدم في مدينة العين

صحيفة عسير – صالحة آل سيف نظمت جمعية الإمارات للسرطان في مدينة العين سلسلة حملات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com